الوحدة - الخام الامريكي يقفز 4.9% رغم ارتفاع المخزونات لمستوى قياسي

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة


قفزت أسعار الخام الامريكي قرابة 5%، رغم ارتفاع مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة إلى مستويات قياسية للأسبوع الرابع على التوالي.

وزادت مخزونات الخام بمقدار 3.9 مليون برميل على مدى الاسبوع المنتهي في الرابع من مارس مجارية توقعات المحللين لتصل إلى 521.9 مليون برميل وهو أعلى مستوى لها على الاطلاق.

وارتفع سعر الخام الأمريكي في العقود الآجلة 1.79 دولار أو 4.90% لتسجل عند التسوية 38.29 دولار للبرميل.

وارتفع سعر خام القياس العالمي مزيج برنت 1.42 دولار أو 3.58 لتغلق عند 41.01 دولار للبرميل.

وكان وزير النفط الاكوادوري كارلوس باريخا قال إن إجتماعا بين منتجي النفط في أمريكا اللاتينية يوم الجمعة سيسعى إلى توحيد المنطقة لمساندة تجميد للانتاج أو إجراءات أخرى لدعم الاسعار قبل إجتماع بين أوبك والمنتجين خارجها من المحتمل أن يعقد في روسيا في وقت لاحق هذا الشهر.

وسيضم إجتماع الجمعة في كويتو عاصمة الاكوادور مصدري النفط الرئيسيين في امريكا اللاتينية وهم فنزويلا وكولومبيا والاكوادور والمكسيك.

وهذا الاجتماع هو أول بادرة مهمة على أن كولومبيا والمكسيك -وهما منتجان للنفط خارج أوبك- تشاركان في مسعى لوقف هبوط أسعار الخام.

الخبر | الوحدة - الخام الامريكي يقفز 4.9% رغم ارتفاع المخزونات لمستوى قياسي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : CNBC عربية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق