روسيا اليوم اخبار العالم الكرملين: بوتين لا يستغل صلاحياته في خصخصة الشركات الروسية

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعا الكرملين إلى عدم تصديق وسائل الإعلام التي قالت إن قرار خصخصة الأصول الحكومية في روسيا يتخذه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شخصيا.

وجاء تصريح دميتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي يوم الخميس 10 مارس/آذار ردا على سؤال بشأن مقالة نشرتها صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية نقلا عن مصادر خاصة زعمت فيها أن الرئيس الروسي أعطى موافقته لبيع 25% من أسهم شركة الطيران الروسية "إيروفلوت" لرجل الأعمال أركادي روتنبرغ.   

وقال بيسكوف: "دعونا مررا إلى عدم إعطاء اهتمام لمثل هذه المواد الإعلامية التي تذكر غالبا أن الرئيس الروسي يدير صندوق الرفاه الوطني (صندوق سيادي في روسيا)، ويقوم باتخاذ قرارات فردية حول الأصول التي يجب بيعها والتي لا يتوجب (بيعها)"، مؤكدا أن "هذا غير صحيح".

وأضاف بيسكوف: "أنتم (صحفيون) على اطلاع بتلك المناقشات الجارية حول عمليات خصخصة محتملة للأصول في روسيا، كما تعرفون وجود جهات نظر مختلفة بشأن هذه المسألة".

وقالت وسائل إعلام روسية في فبراير/شباط الماضي إن الحكومة الروسية تدرس مسألة خصخصة عدد من الأصول وذلك لدعم الميزانية، التي يمكن أن تخفض بنسبة 10% نتيجة هبوط أسعار النفط.

ووفقا لصحيفة "فيدوموستي" الروسية فإن الحكومة الروسية تتوقع جمع أكثر من ترليون روبل (حوالي 12.6 مليار دولار) في المرحلة الأولى من خصخصة عدد من المؤسسات الحكومية.  

المصدر: "تاس"

الخبر | روسيا اليوم اخبار العالم الكرملين: بوتين لا يستغل صلاحياته في خصخصة الشركات الروسية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : روسيا اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق