روسيا اليوم اخبار العالم الطاقة الروسية: بلغاريا تسعى لاستئناف مشروع "السيل الجنوبي"

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن نائب وزير الطاقة الروسي يوري سينتيورين أن الشركاء البلغاريين يرغبون باستئناف المفاوضات حول مشروع "السيل الجنوبي" لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا الجنوبية.

وقال سينتيورين للصحفيين يوم الخميس 10 مارس/آذار:" إن الشركاء البلغاريين يطرحون بإصرار مسألة استئناف المفاوضات بشأن "السيل الجنوبي" على الأقل، هذه المعلومات تصل إلى وزارتنا".

وتجدر الإشارة إلى أن روسيا أعلنت في ديسمبر/كانون الأول عام 2014 عن إلغاء مشروع "السيل الجنوبي" لنقل الغاز من روسيا إلى أوروبا الجنوبية، والتوجه لتنفيذ مشروع آخر لمدّ أنابيب الغاز إلى تركيا وهو "السيل التركي".

وكان من المقرر أن يمر مشروع "السيل الجنوبي" عبر أراضي كل من بلغاريا وصربيا وهنغاريا، لكن الاتحاد الأوروبي عارض هذا المشروع، لأن قواعده تحظر قيام الشركة ذاتها بإنتاج ونقل الغاز.

من جانبها أشارت روسيا إلى أنه تم عقد اتفاقات بين الحكومات، لها قوة قانونية أكبر من قواعد الاتحاد، علما بأن الاتفاقيات عقدت قبل اعتماد القواعد المذكورة.

المصدر: "نوفوستي" 

 

 

الخبر | روسيا اليوم اخبار العالم الطاقة الروسية: بلغاريا تسعى لاستئناف مشروع "السيل الجنوبي" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : روسيا اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق