روسيا اليوم اخبار العالم "موديز" توقف إصدار تصنيفات ائتمانية في روسيا

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قررت وكالة التصنيف "موديز" وقف إصدار تصنيفات ائتمانية للشركات في السوق المحلية الروسية لصدور قانون جديد يجعل التزام الوكالة العالمية بالعقوبات الأمريكية المفروضة مستحيلا.

ويفرض قانون أصدر حديثا في روسيا، والذي يدخل حيز التنفيذ في عام 2017، على وكالات التصنيف العالمية مثل "موديز" و"فيتش" و"ستاندرد آند بورز" إصدار تصنيفات محلية عبر فروع معتمدة لهذه الشركات في روسيا، وبشرط عدم إلغاء التصنيفات الصادرة تحت أي ضغوط سياسية خارجية.

وقالت "موديز" في بيان: "إن قرار وقف إصدار تصنيفات محلية في روسيا جاء في ظل التغييرات التشريعية وقيود أخرى يحتمل تطبيقها على قطاع الأعمال لتوفيره تصنيفات ائتمانية".

وقبل ذلك أعلنت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني عزمها إيقاف إصدار تصنيفات ائتمانية في السوق الروسية لنفس السبب، حيث قالت "فيتش" إنه من الصعوبة الامتثال للعقوبات الأوروبية والأمريكية ضد روسيا.

وكانت وكالات التنصيف الائتماني العالمية الثلاث قد خفضت العام الماضي تصنيفها الائتماني لروسيا دون درجة الاستثمار متعذرة بالعقوبات الغربية المفروضة على روسيا على خلفية الأزمة الأوكرانية.

ولم تعبر حينها التصنيفات الجديدة عن الحالة الحقيقة للاقتصاد الروسي.   

المصدر: وكالات روسية   

الخبر | روسيا اليوم اخبار العالم "موديز" توقف إصدار تصنيفات ائتمانية في روسيا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : روسيا اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق