روسيا اليوم اخبار العالم مأكولات تقي الجسم من الأمراض وتطيل العمر

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

هنالك مواد غذائية في متناول الجميع، ليست فقط لذيذة ومغذية، بل وتساعد على استمرار الحياة.

وان تسارع نمط عيش الإنسان المعاصر يفرض علينا شروطه، حيث ليس لدينا الوقت الكافي لإعداد الطعام اللذيذ والمفيد، لذلك يتوجه أغلبنا نحو مطاعم الأكلات السريعة. ولكن هل هذا مفيد لنا؟ لعمري، لا.

فتوجد مواد غذائية عديدة مفيدة وفي متناول الجميع، يمكنها ليس فقط القضاء على الشعور بالجوع، بل وأيضا وقاية الجسم من أمراض عديدة. وندرج أدناه بعض هذه المواد.

الفاصوليا – بينت نتائج الدراسات ان الفاصوليا الاعتيادية يمكنها اطالة عمر الإنسان إذا تناولها بصورة دورية منتظمة. إضافة إلى هذا اصدر معهد الدراسات السرطانية الأمريكي كراسا يشير فيه الى ضرورة اضافة كمية صغيرة من البقول الى كل وجبة غذاء، لأنها تمنع تطور الأورام السرطانية.

فاصوليا

www.oro-isfara.com

فاصوليا

العليق الشجيري – تحمي اثمار توت العليق الشجيري الكبد والدماغ وتساعد على تقوية جهاز المناعة في الجسم. كما ان هذه الأثمار غنية بمضادات الأكسدة، أي انها تساعد على إبطاء شيخوخة الجلد والجسم.

العليق الشجيري

www.argusstar.com

العليق الشجيري

الكرنب الأحمر – يمكن القول ان جميع خضروات الفصيلة الصليبية مفيدة للجسم. ولكن الكرنب الأحمر يحتوي على مركب فريد هو سولفورافان sulforaphane. ويؤكد خبراء من دول عديدة ان بإمكان هذا المركب منع نشوء الخلايا السرطانية.

الكرنب الأحمر

www.prodgid.ru

الكرنب الأحمر

الفطر (الشامبينيون أو الماشروم) – تحتوي الفطريات على مواد غذائية فريدة من بينها الأحماض الأمينية التي يطلق عليها اسم ارغوثيونين Ergothioneine والتي تطيل عمر الخلايا. وتعتبر الفطريات المصدر الطبيعي الوحيد لهذه المادة.

الفطر

www.myhauze.ru

الفطر "المشروم"

بذور الكتان – هذه البذور مضادة لنمو الخلايا السرطانية، وقد نصحت جمعية الرعاية الصحية الأمريكية باستخدامها لكونها غنية بمركب ليغنان  lignan وبالأحماض الأمينية والمضادات الطبيعية للأكسدة.

بذور الكتان

www.progulshica.ru

بذور الكتان

الجوز – يؤكد أطباء الصين انه من واجب كل انسان ان يضيف الجوز الى وجباته الغذائية، لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة واوميغا – 3 التي تخفض احتمال الإصابة بالجلطة الدماغية وتمنع نمو الخلايا السرطانية.

جوز

www.zdorovieinfo.ru

جوز

الكُركُم – يحتوي الكركم على صبغة (مركب كيميائي) الكركمين التي تلعب دورا مهما في منع نشوء الخلايا السرطانية والإصابة بأمراض الرئتين وحتى أمراض الدماغ. وبعض الأطباء ينصحون المرضى الذين خضعوا لعمليات جراحية بتناول الكركم لخواصه المفيدة.

كركم

www.centr-molodosti.ru

كركم

الشاي – الشاي الأخضر والأبيض، يحميان الجسم من عدد من الأمراض الخطيرة. وإضافة الى هذا يخفض الشاي الأخضر ضغط الدم ومستوى الكوليسترول والدهون في الجسم. ولكن الأطباء ينصحون بمضغه وليس "تخميره" في الماء الغالي أو اضافة اوراقه الى مشروب السموذي (السموذي مشروب بارد حلو المذاق مخفوق ومصنوع من الفاكهة الطازجة )

الشاي الأبيض

www.tea.moscow

الشاي الأبيض

المصدر: رامبلر. رو

الخبر | روسيا اليوم اخبار العالم مأكولات تقي الجسم من الأمراض وتطيل العمر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : روسيا اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق