روسيا اليوم اخبار العالم ظهور غواصة نووية روسية عند الشواطئ الفرنسية

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نقلت صحيفة Le Nouvel Observateur الفرنسية الخميس 10 مارس/آذار عن مصادر رفيعة المستوى أن غواصة نووية روسية ظهرت قرب الشواطئ الفرنسية.

وذكرت المصادر عن مسؤولين لم يذكروا أسماهم أن ظهور الغواصة حدث بداية يناير/كانون الثاني الماضي.

وأضاف السؤولون أن الغواصة كانت ستحمل على متنها صواريخ مزودة برؤوس نووية.

وتؤكد الدورية الفرنسية أن هذه الحادثة باتت الأولى منذ انتهاء الحرب الباردة التي تلحظ فيها غواصة روسية في هذه المنطقة، فيما لم تؤكد أوتنف وزارة الدفاع الفرنسية هذه المعلومات.

تجدر الإشارة إلى أن غواصات من مختلف الدول تظهر بشكل دوري في الجزء الشرقي من المحيط الأطلسي، أما في شهر فبراير/شباط العام 2009 فحدث اصطدام عند الشواطئ البريطانية بين غواصة صواريخ نووية فرنسية وأخرى بريطانية.

واعتبر وزير الدفاع الفرنسي إيرفي مورينا حينها أن سبب الاصطدام هو أن الغواصتين لا تحدثان ضوضاء، وأن الطاقمين لم يشعرا ببعضهما.

وأسفر الحادث عن تضرر الغواصتين وإرسالهما إلى التصليح.

بدورها تدخل الغواصات الروسية أيضا بشكل دوري إلى الجزء الشرقي من الأطلسي حيث تمر من مناطق تمركزها في منطقة القطب الشمالي إلى البحر المتوسط.

المصدر: "lenta.ru"

الخبر | روسيا اليوم اخبار العالم ظهور غواصة نووية روسية عند الشواطئ الفرنسية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : روسيا اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق