الوحدة - قبر الصحابي أبو أيوب الأنصاري ملاذ الطلبة الأتراك طلباً للنجاح

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

مصر 24 اليوم السبت 12 مارس 2016 تشهد المساجد والمزارات المشهورة بتركيا السبت 12 مارس/آذار 2016 ازدحاماً كبيراً من الطلبة وأهاليهم، والذين قدموا للدعاء وطلب بالنجاح قبل إجرائهم امتحان القبول الجامعي "YGS" الأحد.

صحيفة "حرييت" التركية نشرت عدداً من الصور تبين الازدحام الشديد في المزارات بمدينة إسطنبول، حيث إن أغلب المتواجدين هم الطلبة وكذلك أهاليهم.

turkish student

وجرت العادة في تركيا أن يتوجه الطلبة إلى مسجد أيوب سلطان وضريح أبي أيوب الأنصاري قبل الامتحانات للدعاء "من أجل تحصيل درجات جيدة".

abu ayob alansari

abu ayob alansari

وفي السياق ذاته، ذكرت صحيفة "مللييت" أن المزار المركزي في مدينة قيصري وسط البلاد شهد إقبالاً شديداً من أهالي الطلبة للدعاء لهم بالتوفيق في الامتحان الذي يُنظمه مركز الاختيار والتنسيب والتقييم "ÖSYM"، وهو الامتحان الذي يدخله الطلبة بعد إنهاء المرحلة الثانوية من أجل الحصول على مقعد في إحدى الجامعات بالبلاد.

وبالإضافة إلى الطلاب، تتوجه النساء العازبات أو النساء اللواتي لا ينجبن أو المرضى إلى نفس الضريح، حيث يقومون بالدعاء آملين في أن تقضى مصالحهم.

الخبر | الوحدة - قبر الصحابي أبو أيوب الأنصاري ملاذ الطلبة الأتراك طلباً للنجاح - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : huffpostarabi ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق