عاجل

روسيا اليوم اخبار العالم فرنسا.. محتجون يقطعون الطرق المؤدية إلى ميناء "كاليه" أمام اللاجئين

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أغلق أكثر من 100محتج طرقا عدة أمام اللاجئين لمنع تدفقهم إلى ميناء كاليه الفرنسي رافعين لافتات تدعو إلى "التصدي لغزو أوروبا والدفاع عن مدينة كاليه".

وتشير تقديرات مجموعة "Génération Identitaire" المناهضة للهجرة في "فيسبوك" أن أكثر من 130 محتجا خرجوا تلبية لدعوتها مرددين شعارات "اذهب إلى البيت" و"لندافع عن كاليه" و"لا توجد طريق".

كما أفادت المجموعة بأن الشرطة الفرنسية اعتقلت 12 شخصا من المحتجين على الأقل.

 وكتبت المجموعة عبر صفحتها في فيسبوك: "على مدى أربعة أشهر كانت كاليه رمزا لما يجري الآن في أوروبا، ومنذ بداية غزو اللاجئين شهدت المدينة هجمات على الشرطة وسائقي الدرجات النارية والشاحنات ناهيك عن التفكك الاجتماع والاقتصادي".

وحملت المجموعة زعماء فرنسا وأوروبا بأكملها مسؤولية تفاقم الوضع في المدينة قائلة: "إذا رفضت الحكومات الأوروبية إغلاق الحدود لحماية شعوبها فإن المواطنين سوف يقيمون المتاريس كما هو اليوم في كاليه". وسبق هذه الاحتجاجات اندلاع حريق داخل مخيم اللاجئين في المدينة لأسباب لم تعرف لحد الآن.

مصدر: وكالات

الخبر | روسيا اليوم اخبار العالم فرنسا.. محتجون يقطعون الطرق المؤدية إلى ميناء "كاليه" أمام اللاجئين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : روسيا اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق