روسيا اليوم اخبار العالم الصدر يدعو للاعتصام عند بوابات "الساحة الخضراء"

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعا رجل الدين العراقي البارز مقتدى الصدر العراقيين إلى الاعتصام اعتبارا من الجمعة 18 مارس/آذار عند بوابات المنطقة الخضراء في بغداد للضغط على الحكومة حتى تجري إصلاحات سياسية.

وقال الصدر في بيان صادر السبت 12 مارس/آذار، تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه: "أحيي في البدء المتظاهرين الأبطال الذين تظاهروا في ساحة التحرير بكل شجاعة وثبات وإصرار على الإصلاح"... "أحيي كافة القوات الأمنية التي كانت يدا بيد مع المتظاهرين وكانوا العين الساهرة من أجل سلامتهم".

وخاطب الصدر المتظاهرين: "كل عراقي شريف محب للإصلاح بل محب للعراق والعراقيين عليه أن ينتفض لبدء مرحلة جديدة من الاحتجاجات السلمية الشعبية، مرحلة أخرى غير التظاهر"... "أدعو إلى البدء باعتصام أمام بوابات الخضراء حتى انتهاء المدة المقررة أعني الـ45 يوما".

وشدد الصدر على "ضرورة الاستعداد وتنظيم الأمور والتوحد من أجل إقامة خيم الاعتصام السلمي"، مخاطبا المتظاهرين "هذا يومكم لاجتثاث الفساد والمفسدين من جذورهم وتخليص الوطن من تلكم الشرذمة الضالة المضلة".

وطالب الصدر بـ"الرجوع إلى اللجنة المنظمة للاعتصام الوطني السلمي"، داعيا إلى أن "يبدأ الاعتصام من الجمعة القادمة".

وأعرب الصدر عن أمله بـ"أن لا يقصر الجميع في ذلك، قائا: "لأنني أجد ذلك من واجبات المواطن لنصرة وطنه وإلا سيكون مقصرا أمامه وخاذلا له".

ودعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أمس الجمعة إلى الاستمرار بالتظاهر بهدف "الضغط" على الحكومة لتحقيق الإصلاحات "الجوهرية" و"الجذرية"، مشيرا إلى أن الفساد وصل إلى "مرحلة خطيرة" لا يمكن معها غض النظر.

يذكر أن بغداد وعدد من المحافظات تشهد منذ فترة تظاهرات أسبوعية، دعا إليها الصدر، للمطالبة بإجراء إصلاحات في مؤسسات الدولة ومكافحة الفساد المالي والإداري.

وفي 12 فبراير/شباط الماضي أمهل الصدر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي 45 يوما لتنفيذ الإصلاحات التي وعد بها وإلا فسيواجه تصويتا على سحب الثقة منه في البرلمان.

ويقع مقر الحكومة والبرلمان والسفارات الأجنبية والمنظمات الأجنبية في المنطقة الخضراء شديدة التحصين.

المصدر: السومرية نيوز

الخبر | روسيا اليوم اخبار العالم الصدر يدعو للاعتصام عند بوابات "الساحة الخضراء" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : روسيا اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق