روسيا اليوم اخبار العالم بيونغ يانغ: سنفني الأعداء ! (فيديو)

0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وسط التوتر المتصاعد بين سيئول وبيونغ يانغ وتهديدات الأخيرة بإفناء أعدائها، تواصل القوات الأمريكية والكورية الجنوبية إجراء أكبر مناورات عسكرية مشتركة في تاريخ المنطقة.

ونفذ الطرفان السبت 12 مارس/آذار تدريبا هجوميا كبيرا على إنزال بحري بري تضمن محاكاة لاقتحام دفاعات كورية شمالية ساحلية وتعد جزءا من مناورات مشتركة مدتها ثمانية أسابيع بين الدولتين الحليفتين وصفتها كوريا الجنوبية بأنها الأكبر في تاريخ المنطقة.

وأعلنت البحرية الأمريكية أن نحو 55 طائرة تابعة لمشاة البحرية و30 سفينة أمريكية وكورية جنوبية، من بينهم السفينة "بونهوم ريتشارد"، والسفينة "بوكسر"، التي تحمل طائرات "هاريير أيه في-8 بي" الهجومية وطائرات "أوسبري في-22" التي شاركت في الهجوم على السواحل قرب مدينة بوهانج.

وقالت القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية في بيان صدر عنها قبل المناورات إن القوات "ستخترق الدفاعات الوطنية الساحلية للعدو وتقيم نقطة متقدمة على الساحل وتنقل بسرعة قوات ومعدات إلى الشاطئ".

وفي إطار الرد على هذه المناورات قالت كوريا الشمالية إنها "تعد لتحركات حرب نووية"، مهددة بالرد عليها من خلال هجوم شامل.

وشدد الجيش الكوري الشمالي على استعداداه للرد على عمليات القوات الأمريكية والكورية الجنوبية "بضربة خاطفة فائقة الدقة ستجري بأسلوب كوري".

وقالت بيونغ يانغ في بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية إن "القوات المسلحة الثورية لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، التي تقبض بشدة على الأسلحة لإفناء أعدائها بكراهية تبلغ عنان السماء إزاءهم، تنتظر أن تصدر القيادة العليا الموقرة أمرا لها بتوجيه ضربة وقائية للعدل".

جدير بالذكر أن التوتر في شبه الجزيرة الكورية تزايد منذ إجراء كوريا الشمالية تجربتها النووية الرابعة في الـ9 من يناير/كانون الثاني، وزعمت بيونغ يانغ أنها اختبرت قنبلة هيدروجينية مصغرة بنجاح، الأمر الذي يشكك فيه الخبراء فضلا عن حكومتي كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

وفرض مجلس الأمن الدولي عقوبات جديدة قاسية على الدولة المعزولة في الأسبوع الماضي بسبب تجربتها النووية هذه، لكن كرويا الشمالية واصلت اختباراتها العسكرية بإطلاق صاروخ بعيد المدى الشهر الماضي، الأمر الذي دفع الأمم المتحدة لفرض عقوبات جديدة على بيونغ يانغ.

وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون قد دعا سابقا جيشه للاستعداد لشن هجمات وقائية ضد الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والاستعداد لاستخدام الأسلحة النووية في تصعيد لخطابه بعدما خضع لعقوبات جديدة من الأمم المتحدة.

وتعليقا على التهديدات النابعة عن كوريا الشمالية أكد رئيس القيادة الشمالية للقوات الأمريكية، الأميرال ويليام غورتني الخميس 10 مارس/آذار أن بيونغ يانغ تملك صاروخا بالستيا عابرا للقارات وقادرا على وصول أراضي الولايات المتحدة القارية.

Reuters Kim Hong-Ji

تدريب القوات الأمريكية والكورية الجنوبية بإنزال بحري بري تضمن محاكاة لاقتحام دفاعات كورية شمالية ساحلية

وقال غورتني، الذي يتولى أيضا منصب رئيس القيادة الموحدة لقوات الدفاع الجوي الفضائي الأمريكية، في كلمة ألقاها أمام أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي: "التقديرات الجارية تسمح بالافتراض أن صاروخا من طراز "KN-08"، رغم أنه لم يختبر بعد، يستطيع أن يوصل رأسا نوويا إلى مسافات واسعة في الجزء القاري من أراضي الولايات المتحدة".

المصدر: وكالات 

الخبر | روسيا اليوم اخبار العالم بيونغ يانغ: سنفني الأعداء ! (فيديو) - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : روسيا اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق