روسيا اليوم اخبار العالم بيليه يعرض ميدالياته وكؤوسه وتاجه للبيع في مزاد

0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قرر أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، عرض نحو ألفين من أهم مقتنياته للبيع عبر مزاد، بما في ذلك كأس جول ريميه، التي كان يسلمها الاتحاد الدولي (فيفا) لأبطال المونديال حتى عام 1970.

ويشمل المزاد الميداليات الذهبية، التي حصل عليها بيليه في بطولة كأس العالم مع منتخب بلاده في أعوام (1958 و1962 و1970)، والحذاء الذي ارتداه خلال تصوير فيلم "الهروب إلى النصر"، كرة القدم التي سجل بها هدفه رقم ألف والتاج الذي حصل عليه بعد هذه المناسبة، إضافة إلى كأس جول ريميه (كأس العالم)، وهي الوحيدة من نوعها في العالم، وقد تباع بمبلغ يصل إلى مليون دولار.

كما سيبيع بيليه، الذي يعتبره كثيرون أعظم لاعب كرة قدم في التاريخ، قمصانا ارتداها وهو يلعب مع نادي سانتوس، ونادي نيويورك كوزموس في أول عرض عام له لمقتنيات من مشواره المهني، وفقا لوكالة "رويترز".

وقال خوسيه فورنوس رودريجس "بيبيتو" المستشار الشخصي لبيليه، لوكالة (إ ف ي) إن الأموال التي سيجمعها من المزاد ستخصص في المستقبل لمساعدة ذوي اللاعب السابق البالغ من العمر 75 عاما.

وأشارت دار "جولينز" للمزادات إلى أن جانبا صغيرا من إيرادات المزاد سيخصص لمستشفى "بيكينو برينسيبي" للأطفال في مدينة كوريتبا البرازيلية.

وأوضح بيليه، الذي خضع لجراحة لاستبدال عظم الحوض وجراحة البروستاتا، في بيان له "لقد قررت السماح للجماهير وهواة جمع المقتنيات أن يحصلوا على جانب من تاريخي. آمل أن يقدروا هذه التحف ويحكوا قصتي لأطفالهم وللأجيال المقبلة".

وكان بيليه قد تبرع بعدد كبير من مقتنياته لمدينة سانتوس. وقال إن جزءا من إيرادات المزاد سيخصص لمستشفى بيكوينو برينسيبي للأطفال في مدينة سوريتيبا البرازيلية.

ونظرا لحجم المقتنيات الكبير، قررت دار "جولينز" إقامة المزاد خلال ثلاثة أيام بين السابع والتاسع من يونيو/حزيران المقبل، في لندن، وسيسبقه معرض عام في الأول من يونيو.

المصدر وكالات

الخبر | روسيا اليوم اخبار العالم بيليه يعرض ميدالياته وكؤوسه وتاجه للبيع في مزاد - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : روسيا اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق