روسيا اليوم اخبار العالم كروز.. الأوفر حظا لمنافسة ترامب

0 تعليق 113 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عزز المرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية تيد كروز، الأحد 6 مارس/آذار، حظوظه لمنافسة دونالد ترامب المرشح الآخر المحتمل للحزب، ليستعد الاثنان لجولة حاسمة في ميشيغان.

وكان فوز ترامب وكروز نكسة للمؤسسة الجمهورية التي اصطف معظمها خلف السناتور الأمريكي ماركو روبيو، لكنه خسر في الولايات الأربع، لويزيانا ومين وكانساس وكنتاكي.

وعلق ترامب على نتيجة روبيو بالقول:" أعتقد أن الوقت قد حان كي ينسحب من السباق. وأرغب في منافسة تيد وجها لوجه".

وتنتقل حملة الحزب الجمهوري إلى بورتوريكو، الأحد 6 مارس/آذار، وإلى ميشيغان ومسيسبي وايداهو وهاواي، حيث يتطلع ترامب إلى توسيع تقدمه في السباق والفوز بترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية المقررة في 8 نوفمبر/تشرين الثاني العام الجاري.

وفي سباق الحزب الديمقراطي، فازت المرشحة هيلاري كلينتون، السبت الماضي، في لويزيانا بينما فاز منافسها بيرني ساندرز في كانساس ونبراسكا، وهي نتائج تزيد من تقدم كلينتون بنحو طفيف.

ويتنافس الديمقراطيون في ولاية "مين"، الأحد 6 مارس/آذار، كما يشهد هذا اليوم مناظرة تلفزيونية بين المرشحين.

وقال كروز لأنصاره، في ايداهو عقب ظهور النتائج الأولية بفوزه في كنساس: "الصراخ الذي تسمعونه والصراخ القادم من واشنطن العاصمة هو شعور بالرعب مما نقوم به معا نحن الشعب".

ويخوض كروز (45 عاما) السباق ويسعى لقلب الأوضاع في المؤسسة الجمهورية في واشنطن، حيث دعا الرجل المفضل لدى الإنجيليين لإمطار داعش بالقنابل وتعهد بإلغاء دائرة الإيرادات الداخلية التي تجمع الضرائب وأربع وكالات حكومية.

المصدر: رويترز

الخبر | روسيا اليوم اخبار العالم كروز.. الأوفر حظا لمنافسة ترامب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : روسيا اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق