عاجل

الوحدة - بيع 3 منحوتات لـ “بوذا” بسعر 6.2 مليون يورو في مزاد فرنسي

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهد مزاد أقيم في مدينة “بوردو” الفرنسية بيع 3 منحوتات لـ “بوذا” تعود إلى سلالة “مينغ” (القرن الخامس عشر) بسعر “قياسي” بلغ 6.2 ملايين يورو بحسب ما اعلنت دار المزادات.
وكانت التماثيل البرونزية الثلاثة التي تعود الى سلالة مينغ في الصين مطروحة للبيع مع قطع اخرى مصدرها مجموعة خاصة في بوردو شكلت في الصين بين عامي 1910 و1925.
وأوضحت المتحدثة بإسم دار المزادات “هذه الاعمال النادرة جدا اثارت اهتماما كبيرا في اوساط الجامعيين الدوليين ولدى الكثير من الصينيين، وقد بيعت بسعر 6 ملايين و292 الف يورو الى جامع اسيوي كان حاضرا في القاعة”،       واكدت الدار أن الأمر يتعلق “بسعر قياسي عالمي”، وكان السعر مقدرا في الاساس بين 400 و600 الف يورو.
وفي حزيران/يونيو 2015 بيعت لفافة صينية عائدة الى القرن الثامن عشر للرسام غو كوان بسعر 5.5 ملايين يورو لدى دار “كريستيز” في باريس، وفي نيسان/ابريل 2013 بيعت لوحة صينية مرسومة على الحرير تعود للقرن السابع عشر بسعر 3.3 ملايين يورو لدى دار “بريسكاديو”.

الخبر | الوحدة - بيع 3 منحوتات لـ “بوذا” بسعر 6.2 مليون يورو في مزاد فرنسي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : CNBC عربية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق