الوحدة - الاتفاق الأوروبي التركي يلقي بظلاله على أسعار التهريب بحراً وتنخفض إلى 50%

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

مصر 24 اليوم الأحد 13 مارس 2016 اللاجئون يسافرون من تركيا إلى اليونان عبر البحر | Alexander Koerner via Getty Images

بعد وصول الاتحاد الأوروبي والحكومة التركية لاتفاق حول إيجاد حل لأزمة اللاجئين، انخفض سعر التهريب عبر البحر بنسبة أكثر من 50% مقارنة بأسعار الصيف الماضي.

صحيفة حرييت ذكرت أن سعر التهريب عبر البحر وصل إلى 400-350 دولار بعدما كان في الصيف 1000 دولار، وذلك بعد الاتفاق الأوروبي التركي وإغلاق الحدود بين صربيا ودول الاتحاد الأوروبي.

وأضافت الصحيفة أن القادة السياسيين أثناء بحثهم عن حل لأزمة الهجرة غير الشرعية ما تزال عملية الاتجار بالبشر عبر التهريب مستمرة حيث انتقلت إلى الشوارع الخلفية لمنطقة "البيسمالة" في مدينة إزمير.

ويذكر أن الاتحاد الأوروبي وتركيا وصلا لاتفاق يقضي بأن تتكفل تركيا باستقبال اللاجئين الذين يعبرون إلى أوروبا عبر أراضيها، بالتحديد العالقين في الجزر اليونان، فيما وافقت أوروبا مبدئياً على مطالب أنقرة بالحصول على مزيد من الدعم المالي (3 مليارات يورو إضافية)، والتعجيل بمحادثات انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي. وبموجب الاتفاق غير النهائي، تعهدت أوروبا مقابل كل طالب لجوء تستعيده تركيا بنقل لاجئ من تركيا إلى الاتحاد الأوروبي.

الخبر | الوحدة - الاتفاق الأوروبي التركي يلقي بظلاله على أسعار التهريب بحراً وتنخفض إلى 50% - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : huffpostarabi ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق