روسيا اليوم اخبار العالم انطلاق الانتخابات الإقليمية في ألمانيا مع احتمال خسارة حزب ميركل

0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تنطلق في ألمانيا الأحد 13 مارس/آذار انتخابات برلمانية في ثلاث ولايات، في الوقت الذي يواجه فيه حزب المستشارة أنغيلا ميركل إمكانية الإصابة بنكسات على خلفية أزمة اللاجئين.

إذ فقد حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي بزعامة ميركل التأييد الشعبي أمام حزب البديل من أجل ألمانيا المناهض للهجرة والمستفيد من حالة الاستياء المتزايدة من سياسة الحكومة تجاه اللاجئين.

هذا وتعتبر الخسارة في ولايتين على الأقل من الولايات الثلاث ضربة لميركل، حيث تشير استطلاعات الرأي إلى أن حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي سيبقى أكبر حزب في ولاية ساكسونيا في ألمانيا الشرقية السابقة.

وفي الغرب قد يتفوق عليه حزب الخضر في ولاية بادن-فورتمبيرغ، فيما تشهد ولاية راينلند بالاتينات، حيث احتل حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي المركز الثاني بفارق بسيط المرة الماضية، تشهد الانتخابات تقاربا كبيرا بحيث يصعب التكهن بنتائجها.

المصدر: "رويترز"

الخبر | روسيا اليوم اخبار العالم انطلاق الانتخابات الإقليمية في ألمانيا مع احتمال خسارة حزب ميركل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : روسيا اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق