الوحدة - عالم كوري شمالي يهدد بتدمير "مانهاتن" بقنبلة هيدروجينية

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

NORTH KOREAS MISSILES

مصر 24 اليوم الأحد 13 مارس 2016 JUNG YEON-JE via Getty Images

قال جو يونغ إيل، العالم الكوري الشمالي، الأحد 13 مارس/آذار 2016، إن حكومة بيونغ يانغ قادرة على إطلاق قنبلة هيدروجينية، تستطيع تدمير منطقة "مانهاتن" في مدينة نيويورك الأميركية بالكامل.

إيل، قال في مقال نشره على الموقع الرسمي لحكومة بيونغ يانغ، إنه "في حال إطلاق كوريا الشمالية، رأسًا نوويًّا مصغرًا بواسطة صاروخ بعيد المدى، على منطقة مانهاتن، فإن جميع سكانها سيموتون فورًا، وستتحول المنطقة إلى رماد".

جدير بالذكر أن مجلس الأمن الدولي قرر تشديد العقوبات على كوريا الشمالية، عقب إعلان الأخيرة عن إجرائها تجربة لصاروخ هيدروجيني، في 6 يناير/كانون الثاني الماضي، وأقرّ المجلس بالإجماع مؤخراً، جملة عقوبات جديدة على بيونغ يانغ، بسبب الاستمرار في برامجها النووية.

وكانت حكومة بيونغ يانغ، أبدت رد فعل غاضب على خلفية إطلاق كوريا الجنوبية، والولايات المتحدة الأميركية مناورات عسكرية مشتركة في المنطقة، وحذّرت من إمكانية استخدام أسلحة نووية ضد واشنطن، وسيؤول.

الخبر | الوحدة - عالم كوري شمالي يهدد بتدمير "مانهاتن" بقنبلة هيدروجينية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : huffpostarabi ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق