روسيا اليوم اخبار العالم سوريا.. "النصرة" تستولي على قواعد وأسلحة من المعارضة المسلحة المدعومة من الغرب

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اقتحم مسلحو "جبهة النصرة" ذراع تنظيم القاعدة في سوريا مقرات جماعة مسلحة معارضة مدعومة من الغرب واستولوا على أسلحة أمريكية الصنع، خلال اشتباكات السبت 12 مارس/آذار.

وأفاد نشطاء سوريون، الأحد 13 مارس/آذار، بأن اشتباكات اندلعت، ليل السبت إلى الأحد، بين مسلحي "جبهة النصرة" ومسلحين من المعارضة السورية المسلحة المدعومة من الغرب، في معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي شمال غرب سوريا.

وقال النشطاء إن مسلحي "جبهة النصرة" تمكنوا من الاستيلاء على أسلحة أمريكية الصنع.

كما أضاف النشطاء أن المسلحين احتجزوا العشرات من مقاتلي الفرقة 13، وهي إحدى الجماعات المسلحة التي تلقت مساعدات عسكرية أجنبية من بينها صواريخ أمريكية مضادة للدبابات.

يذكر أن جبهة النصرة اتهمت مسلحي المعارضة بمهاجمة بعض قواعدها في محافظة إدلب.

وجاء في تغريدة "الفرقة 13" على "تويتر":"داهمت "جبهة النصرة" جميع مقراتنا وسلبت السلاح والعتاد. نتمنى أن لا يستخدم هذا السلاح في الهجوم على فصيل آخر".

إلى ذلك، قال النشطاء إن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 6 مسلحين من بينهم 4 من الفرقة 13.

وللإشارة، فإنها ليست المرة الأولى التي تهاجم فيها "النصرة" فصائل أخرى مدعومة من الولايات المتحدة. حيث سبق أن خطفوا، في صيف 2015، عددا من عناصر الفرقة 30 التي تلقت تدريبات على يد مستشارين أمريكيين.

إصابة 3 أشخاص إثر سقوط قذائف على مدينة السقيلبية في ريف حماة 

إلى ذلك، فقد استهدفت التنظيمات الإرهابية الأحياء السكنية في مدينة السقيلبية بريف حماة الشمالي الغربي بقذائف صاروخية في خرق جديد لوقف الأعمال القتالية في سورية من طرف المسلحين.

وأشار مصدر في قيادة شرطة حماة إلى أن التنظيمات الإرهابية في كفرنبودة وجبل شحشبو استهدفت مدينة السقيلبية، غرب مدينة حماة بسبع قذائف صاروخية.

وأفاد المصدر الأمني بأن القذائف تسببت في إصابة 3 أشخاص وإلحاق أضرار مادية كبيرة بالأحياء السكنية.

وصول قافلة مساعدات إنسانية إلى منطقتي عفرين وإعزاز

وفي سياق آخر، وصلت، الأحد 13 مارس/آذار، قافلة مساعدات إنسانية تضم 26 شاحنة إلى منطقتي عفرين وإعزاز بريف حلب الشمالي مقدمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتعاون مع محافظة حلب والهلال الأحمر العربي السوري.

وذكرت وكالة الأنباء السورية، نقلا عن مصدر بمحافظة حلب، أن المساعدات ستوزع على 10 آلاف أسرة في مدينتي عفرين وإعزاز والقرى التابعة لهما، في أقصى الريف الشمالي لمحافظة حلب، مشيرة إلى أن المساعدات تضم مواد غذائية ومستلزمات للأطفال.

جدير بالذكر أن محافظة حلب وزعت، في التاسع من فبراير/شباط، 20 شاحنة على مدينتي نبل والزهراء بريف حلب الشمالي تتضمن مواد غذائية ومستلزمات طبية.

المصدر: وكالات

الخبر | روسيا اليوم اخبار العالم سوريا.. "النصرة" تستولي على قواعد وأسلحة من المعارضة المسلحة المدعومة من الغرب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : روسيا اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق