الوحدة - ألعاب إلكترونية تحدد مستقبلك المهني.. هل تصبح السيرة الذاتية من الماضي؟

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

مصر 24 اليوم الأحد 13 مارس 2016 هل تختفي الطرق التقليدية لإيجاد وظيفة والتي تقوم أغلبها على تقديم سيرة ذاتية نمطية مكدسة بالشهادات والخبرات أو عبر مقابلات منمّقة قد لا تكشف القدرات الحقيقية للمتقدمين للوظائف؟.

تطبيق جديد تم ابتكاره في بريطانيا يهدف إلى تجاوز العمليات الشاقة التي تصاحب الالتحاق بوظيفة، مثل ملء الاستمارات، خوض الاختبارات، وكتابة السيرة الذاتية، فبدلاً ممن ذلك كله يحدد لك التطبيق موقعك من المسار التعليمي بجعلك تلعب بعض الألعاب.بحسب تقرير نشرته صحيفة "مترو" البريطانية.

فقد طوّر تشارلي تايلور، وهو خريج من جامعة يورك البريطانية، تطبيق "Debut " الذي يضع الطلّاب في تواصل مباشر مع أصحاب الأعمال بطريقة اجتماعية تفاعلية، فيُنشيء المتقدمون حسابات شخصية يُزوّدونها بمعلومات كتاريخهم التعليمي، وخبراتهم العملية، وخلفيتهم الاجتماعية، ومن خلاله يلعبون ألعاباً مُصممة لاختبار كفاءتهم بالمهارات المختلفة..

وعندما انطلق التطبيق لأول مرة في نوفمبر/ تشرين الثاني 2015؛ حاز على شراكة 41 جهة توظيف عالمية، بحسب ما نقلت "مترو" عن صحيفة "تليجراف" البريطانية، ليتم تحميل التطبيق ١٤ ألف مرّة.
وبحسب ما قال تشارلي للصحيفة؛ فإن تلك الشركات لا تكترث بحجم الملف الذي تقدمه لها من أجل توظيفك، هم فقط يريدون الوصول إلى الأشخاص المناسبين".
وأضاف "عبر تطبيق Debut، لا يضطر أصحاب الأعمال إلى الجلوس هُناك والاختيار بين أكوام السير الذاتية".

وتابع : "بإمكان أصحاب العمل استخدام وظيفة البحث المتقدم للعثور على المُتقدم المناسب للوظيفة، ثم مُراسلته مُباشرةً".

يقول تشارلي إن التطبيق يسهِّل التواصل بين طالبي العمل وأصحاب الأعمال عبر إيجاد طريق ينتهجه أصحاب العمل من شأنه إيصالهم إلى أشخاص لم يتقدموا أبداً للعمل لديهم".

وأضاف أن التطبيق الجديد مصمم لكل صاحب عمل، وبعض الشركات تقوم بتوليف التطبيق لجذب مرشحين متقدمين محددين.
وحسب تشارلي فإن الخطوة التالية بالنسبة له ستكون نشر التطبيق ليصل إلى مستخدمين على مستوى العالم.

-هذه المادة مترجمة عن صحيفة Metro البريطانية. للاطلاع على المادة الأصلية، يرجى الضغط هنا.

الخبر | الوحدة - ألعاب إلكترونية تحدد مستقبلك المهني.. هل تصبح السيرة الذاتية من الماضي؟ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : huffpostarabi ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق