روسيا اليوم اخبار العالم وزير خارجية فرنسا يبرر منح باريس وساما لولي العهد السعودي

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد وزير خارجية فرنسا جان مارك آيرولت أن منح ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف الذي تواجه بلاده انتقادات حادة حول حقوق الإنسان، وسام جوقة الشرف جاء احتراما "لتقليد دبلوماسي".

وقال الوزير الفرنسي الاثنين 7 مارس/آذار لإذاعة فرانس إنتر "إنه تقليد دبلوماسي ويمكنني أن أذكر الكثير من أوسمة جوقة الشرف التي منحت" في هذا الإطار، وأكد أنه يتفهم ردود الفعل السلبية على تسليم ولي العهد السعودي هذا الوسام الفرنسي الرفيع من قبل الرئيس فرانسوا هولاند.

وقلد الرئيس الفرنسي ولي العهد السعودي الوسام خلال استقباله في قصر الإليزيه في أثناء زيارته باريس، دون صدور أي بيان عن القصر.

بينما أفادت وكالة الأنباء السعودية بأن هذه الزيارة كانت مناسبة لتقليد هذا الوسام، وهو أرفع وسام فرنسي، وقالت مصادر قريبة من هولاند إن ولي العهد الذي يشغل منصب وزير الداخلية أيضا قلّد هذا الوسام "بصفته شخصية أجنبية في تقليد بروتوكولي".

وأثارت هذه الخطوة انتقادات حادة على شبكات التواصل الاجتماعي، على خلفية إعدام السعودية سبعين شخصا منذ بداية العام الجاري، كان آخرها الأحد بقطع رأس سعودي أدين بتهمة القتل.

وتقيم فرنسا علاقات وثيقة مع السعودية التي أبرمت مع باريس عقود تسلح مهمة.

المصدر: ا ف ب

 

الخبر | روسيا اليوم اخبار العالم وزير خارجية فرنسا يبرر منح باريس وساما لولي العهد السعودي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : روسيا اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق