الوحدة - أستراليا: ضبط آلاف الأسلحة يُشتبه بإرسالها من إيران إلى الحوثيين

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

7 إجمالي المشاركات

1

4

3

0

العالم منذ 18 دقيقة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- ضبطت سفينة تابعة للبحرية الأسترالية كمية كبيرة من الأسلحة التي يُشتبه أن مصدرها من إيران كانت متجهة إلى اليمن عن طريق الصومال، حسبما أعلنت السلطات الأسترالية، الاثنين.

وقالت البحرية الأسترالية إن إحدى سفنها التي تقوم بدوريات في المنطقة، اعترضت سفينة صيد صغيرة، على بعد حوالي 170 ميلا بحريا قبالة ساحل عمان عندما عُثر عليها. وعلى متن عثرت السلطات على أكثر من ألفي قطعة من الأسلحة، شملت أكثر من 1.9 ألف رشاش "AK-47" ومائة قذائف صاروخية.

اقرأ.. تقرير عالمي عن تجارة الأسلحة: السعودية ثاني أكبر مستورد بالعالم وسط ارتفاع الواردات في الشرق الأوسط.. وأمريكا المُصدّر الأول وصادرات روسيا انخفضت

وأخبر اللفتنانت، إيان ماكونوهي، مع البحرية الأمريكية شبكة CNN، إنه وفقا لتقييم الولايات المتحدة أُرسلت الأسلحة في البداية من إيران وكان متلقيها هم الحوثيين في اليمن. وأضاف ماكونوهي أن القيادة المركزية الأمريكية ما زالت تجمع المزيد من المعلومات لتحديد الوجهة النهائية للأسلحة.

أيضا.. بعد دعوة البرلمان الأوروبي لحظر بيع الأسلحة للسعودية.. الحوثي يرحب: يؤكد انتهاك المملكة في عدوانها على اليمن

كما قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الاسترالية لشبكة CNN، إنه كان هناك 18 شخصا من جنسيات مختلفة على متن السفينة، ولم تتمكن السلطات من التأكد في البداية ما إذا كانت وثائق هوياتهم صحيحة. وأضاف المتحدث بأن السلطات تعتقد أن الأسلحة كانت متجهة إلى الصومال استنادا إلى مقابلات مع أفراد الطاقم، ولكن المعلومات أولية وقد تتغير مع استمرار التحقيق. وسُمح للطاقم بالرحيل بعد مصادرة السلطات للأسلحة، وفقا للقانون البحري الدولي.

روابط ذات علاقة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أستراليا: ضبط آلاف الأسلحة يُشتبه بإرسالها من إيران إلى الحوثيين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world",""],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"","video_player_type":""}

الخبر | الوحدة - أستراليا: ضبط آلاف الأسلحة يُشتبه بإرسالها من إيران إلى الحوثيين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سي ان ان ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق