عاجل

اخبار امريكا والعالم اليوم حيث, أوباما: نبحث عن أفكار إبداعية لتطوير الحكومة

0 تعليق 85 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ركز الرئيس باراك أوباما في خطابه الإذاعي الأسبوعي على ضرورة البحث عن أفكار جديدة لتطوير عمل الحكومة الأميركية وجعل الديمقراطية الأميركية أقوى من أي وقت مضى.

وأعلن أوباما أنه سيزور مدينة أوستن في ولاية تكساس الأسبوع المقبل لحضور تظاهرة "ساوت باي ساوث ويست"، وهو "تجمع سنوي يضم عددا من أفضل المبدعين لدينا في مجال التفكير والتشفير والصناعة ورجال الأعمال من مختلف أرجاء البلاد".

وقال أوباما "هناك سأسأل كل واحد منهم عن الأفكار والتكنولوجيا التي يمكن أن تساعدنا على تطوير حكومتنا وديمقراطيتنا كي تكون عصرية وديناميكية مثل أميركا ذاتها".

وأشار أوباما إلى أن ذلك كان أحد أهدافه قبل أن يتم انتخابه رئيسا في 2008، مؤكدا أنه أراد تطبيق تجربة استخدام التكنولوجيا في حملته الانتخابية، في الحكومة الفدرالية، لأنها ساهمت آنذاك في تقريب الناس من بعضهم البعض.

وتابع أوباما قوله: "لقد أحرزنا تقدما جيدا. فخلال السنوات القليلة الماضية، أنجزنا شيئا لم تنجزه أي حكومة"، وأضاف: "لقد طلبنا من بعض العقول النيرة لدى شركات في سيليكون فالي وفي أرجاء البلاد مساعدتنا في عصرنة الحكومة الفدرالية لتتلاءم مع الأنماط المعيشية الحالية، وجاؤوا بالفعل مستعدين للخدمة ومواجهة تحديات كبرى تواجهنا".

وأوضح أوباما أن هذه الفرق لا تزال تتعاون مع الحكومة لوضع تصور جديد لطرق الإدارة وتقديم الخدمات حتى تكون أكثر فاعلية بتكلفة أقل، مؤكدا أن من أولوياته "تحسين الخدمات للطلاب من أجل الحصول على دراسة جامعية تناسبهم، وللمهاجرين وقدامى المحاربين والراغبين في الحصول على التأمين الصحي".

المصدر: راديو سوا

الخبر | اخبار امريكا والعالم اليوم حيث, أوباما: نبحث عن أفكار إبداعية لتطوير الحكومة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : راديو سوا العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق