الوحدة - أنباء عن تعذيب السعودي خالد الدوسري خلال حبسه المؤبد في أمريكا.. ومغردون يطالبون بالإفراج عنه

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال محامي السجين السعودي، خالد الدوسري، الذي يواجه حكما بالسجن المؤبد في الولايات المتحدة الأمريكية، إن حالته الصحية "حرجة" إثر تعرضه لإصابات جسدية وتعذيب على يد السلطات الأمريكية، وذلك في تصريحات للمحامي، الاثنين.

وقال المحامي، سعود بن قويد: "الحالة الصحية للسجين حرجة نتيجة تعرضه لإصابات جسدية على يد السلطات الأمريكية وهو ما تثبته لنا الوثائق التي تدين إدارة السجن بتعذيبه بمقر سجنه بولاية إلينوي الأمريكية،" حسبما ذكر موقع "سبق" الإخباري السعودي.

وأضاف قويد: "لا تزال إدارة السجن ترفض زيارة عائلته له بمقر سجنه بحجة "رفض خالد"، ولم تقدم ما يثبت كلامها خطياً أو عبر مقابلة مباشرة، ولم تستطع السفارة وفريق الدفاع الوصول إليه ومعرفته حالته،" كما قالت والدة السجين الدوسري: "حتى الآن لا نعلم عنه أي شيء وكل ما نريده أن نراه أو نسمع صوته بعد أن انقطعت أخباره،" حسبما نقل عنه الموقع.

ويُذكر أن الدوسري اعتقل في 2011 على خلفية تهمة واحدة تتعلق بمحاولة استخدام سلاح دمار شامل، حيث كان يُشتبه بأنه كان يسعى للحصول على مواد كيماوية لصنع قنبلة، والتي رجحت السلطات الأمريكية أنه كان يسعى لاستهداف منزل الرئيس الأمريكي السابق، جورج دبليو بوش، في دالاس، ومحطات للطاقة النووية وجسور ضخمة.

وأثارت أنباء تردي حالته الصحية ردود فعل متضامنة معه على وسائل التواصل الاجتماعي، إذ برز وسم #خالد_الدوسري_حالته_حرجه، وطالب المغردون بتدخل جمعيات حقوق الإنسان وأعربوا عن تضامنهم مع عائلته، ونعرض بعض التغريدات فيما يلي:

الخبر | الوحدة - أنباء عن تعذيب السعودي خالد الدوسري خلال حبسه المؤبد في أمريكا.. ومغردون يطالبون بالإفراج عنه - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سي ان ان ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق