اخبار الاقتصاد اليوم تراجع احتياطيات الصين من العملات 28 مليار دولار وإرتفاع مخزون الذهب

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

انخفضت احتياطيات الصين من النقد الأجنبي بواقع 28.57 مليار دولار في فبراير وهي وتيرة تقل قليلا عن التوقعات وأبطأ من نظيرتها في يناير بما يشير إلى أن البنك المركزي يقلص تدخلاته لدعم اليوان مع تباطؤ نزوح رؤوس الأموال إلى الخارج.

وأظهرت بيانات من بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) أن احتياطيات الصين الأجنبية هبطت للشهر الرابع على التوالي لتصل إلى 3.20 تريليون دولار بنهاية فبراير مسجلة أدنى مستوى لها منذ ديسمبر 2011.

وتظل الصين صاحبة أكبر احتياطيات في العالم لكنها تستنزف احتياطياتها بوتيرة يعتقد بعض المحللين أن بكين قد تضطر معها قريبا للسماح بهبوط كبير في قيمة اليوان أو التراجع عن سياسة تحرير السوق وتشديد القيود الرأسمالية.

وكانت احتياطيات الصين هبطت بواقع 99.5 مليار دولار في يناير وبمقدار 107.9 مليار دولار في ديسمبر وهي أعلى وتيرة هبوط شهرية على الإطلاق.

وفي عام 2015 بأكمله نزلت الاحتياطيات 513 مليار دولار مسجلة أكبر انخفاض سنوي في تاريخها.

وقالت الصين أيضا إن قيمة احتياطياتها من الذهب بلغت 71.01 مليار دولار في نهاية فبراير ارتفاعا من 63.57 مليار دولار في يناير.

وزاد حجم احتياطيات الصين من الذهب إلى 57.5 مليون أونصة في فبراير من 57.18 مليون أونصة في يناير .

الخبر | اخبار الاقتصاد اليوم تراجع احتياطيات الصين من العملات 28 مليار دولار وإرتفاع مخزون الذهب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : CNBC عربية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق