روسيا اليوم اخبار العالم بوغدانوف يبحث في طهران التنسيق بشأن التسوية في سوريا

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بحث ميخائيل بوغدانوف، نائب وزير الخارجية الروسي الذي يزور طهران حاليا، مع نظيره الإيراني، أمير عبد اللهيان، التنسيق الثنائي بشأن تسوية الأزمة بسوريا.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن اللقاء بين المسؤولين عقد، الاثنين 7 مارس/آذار في طهران، مضيفة:" شهدت المشاورات تبادلا صريحا للآراء حول حزمة من المسائل الملحة على جدول الأعمال الشرق أوسطي. وأولى الطرفان اهتماما خاصا مهمات ضمان نظام وقف إطلاق النار في سوريا، والجهود المشتركة للتصدي لتنظيم "داعش" والتنظيمات الإرهابية الأخرى، بلا هوادة، تنفيذا للقرار الدولي رقم 2268، وتسوية الأزمة السورية بالوسائل السياسية في أقرب وقت ممكن، عبر عملية تفاوضية سورية شاملة، تجري تحت رعاية أممية اعتمادا على القرار الدولي رقم 2254".

كما أكد الدبلوماسيان، الروسي والإيراني، على أهمية مواصلة التنسيق الفعال بين موسكو وطهران، بما في ذلك جهودهما المشتركة في إطار المجموعة الدولية لدعم سوريا.

كما تناول اللقاء، الروسي الإيراني، الوضع في دول أخرى بمنطقة الشرق الأوسط، ومنها اليمن والعراق ولبنان، بالإضافة إلى القضية الفلسطينية والوضع في منطقة الخليج. فقد أكد الطرفان على ضرورة إطلاق تعاون واسع النطاق بين دول الشرق الأوسط لحل النزاعات على أساس احترام القواعد المعترف بها دوليا ومبادئ القانون الدولي وأحكام ميثاق الأمم المتحدة.

وسبق للخارجية الروسية أن أعلنت عن التوصل إلى اتفاق مع الجانب الإيراني على تبادل الزيارات من أجل مواصلة الحوار المكثف. وجاء الاتفاق بعد زيارة مفاجئة قام بها وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، إلى طهران، يوم 21 فبراير/شباط الماضي.

المصدر: تاس

 

الخبر | روسيا اليوم اخبار العالم بوغدانوف يبحث في طهران التنسيق بشأن التسوية في سوريا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : روسيا اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق