عاجل

روسيا اليوم اخبار العالم ستولتنبرغ: نتفهم دوافع تركيا الأمنية لشن عملية "غصن الزيتون" في سوريا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

Reuters Francois Lenoir

الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ

أعلن الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ أن الحلف يتفهم "قلق تركيا المشروع" من الوضع بشمال سوريا، مشددا على أن أنقرة قد أخبرت الناتو بسير عمليتها في عفرين قبل أسبوع.

وأكد ستولتنبرغ، في مؤتمر صحفي أجراه في بروكسل اليوم الأربعاء في ختام اليوم الأول لاجتماع وزراء الدفاع لدول الحلف، أن تركيا والولايات المتحدة تبحثان حاليا "ما يحدث في سوريا".

وأضاف ستولتنبرغ أن وزير الدفاع التركي، نور الدين جانيكلي، عبر له عن قلق بلاده من الوضع في سوريا، مؤكدا أن "الناتو يتفهم بواعث القلق الأمنية المشروعة لدى تركيا (من الوضع بشمال سوريا)، لأن تركيا عانت أكثر من غيرها من دول الناتو من الهجمات الإرهابية واستقبلت المآت من اللاجئين".

وتابع ستولتنبرغ مشددا: "لكننا نريد من تركيا أن يكون ردها متوازيا ومتناسبا".

وأضاف الأمين العام للناتو أن تركيا زودت شركائها في حلف شمال الأطلسي بمعلومات حول سير عمليتها "غصن الزيتون" ضد الفصائل الكردية، معربا عن أمله أن تستمر أنقرة بإخبار الحلف بكل جديد حول الحملة.

وأشار ستولتنبرغ إلى أن الناتو يساهم في مكافحة الإرهاب بطرق شتى، لكنه لا يتواجد في الشمال السوري بشكل فعلي.

المصدر: تاس + الأناضول

إينا أسالخانوفا

الخبر | روسيا اليوم اخبار العالم ستولتنبرغ: نتفهم دوافع تركيا الأمنية لشن عملية "غصن الزيتون" في سوريا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : روسيا اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق