روسيا اليوم اخبار العالم أوروبا تغري تركيا بثلاث

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

سيحاول قادة الاتحاد الأوروبي خلال قمتهم، الاثنين 7 مارس/آذار، إغراء تركيا لحل أزمة اللاجئين بعرض 3 مكافآت عليها. ويأمل الأوروبيون بذلك تخطي المرحلة الحادة من أزمة اللاجئين.

أفاد بذلك مصدر دبلوماسي أوروبي، وذكر أن قادة دول الاتحاد الأوروبي سيناقشون خلال قمتهم الاستثنائية هذه، مع رئيس الحكومة التركية، أحمد داود أوغلو، النشاطات المشتركة من أجل التصدي لمشكلة اللاجئين. ونوه المصدر بأن القادة الأوروبيين سيطلبون من الجانب التركي أمرين في غاية الأهمية: إبقاء اللاجئين الساعيين لدخول الاتحاد الأوروبي في تركيا، وكذلك قبول الأخيرة جميع طالبي الهجرة إلى أوروبا الذين رفضت دول الاتحاد الأوروبي منحهم اللجوء السياسي.

ومقابل ذلك، سيعرض الاتحاد الأوروبي على تركيا 3 مليارات يورو لصرفها على تحسين ظروف اللاجئين المتواجدين في أراضيها؛ وقبل حلول الخريف المقبل، إلغاء تأشيرات الدخول للمواطنين الأتراك الراغبين في دخول دول الاتحاد الأوروبي برحلات قصيرة؛ وتنشيط المباحثات حول انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي.

وتفيد معطيات الوكالة الأوروبية لإدارة التعاون في مجال العمليات على الحدود الخارجية للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي/ Frontex/  بقدوم 68 ألف لاجئ إلى الاتحاد الأوروبي، في يناير/ كانون الثاني، من تركيا، وهو رقم اكبر بـ38 مرة مما كان عليه الحال في نفس الشهر من العام 2015.

وأفادت وكالة رويترز، نقلا عن مصدر دبلوماسي في بروكسل، بأن الاتحاد الأوروبي سيطالب تركيا، خلال قمة 7 مارس/آذار، بتقليص عدد المهاجرين القادمين إلى اليونان من تركيا عن طريق البحر ليصل هذا العدد إلى ألف شخص في اليوم، وهو رقم أقل من نصف المؤشر الحالي.

وتقول Frontex إن عدد اللاجئين الذين دخلوا دول الاتحاد الأوروبي في العام الماضي بلغ 1,8 مليون شخص. 

المصدر: "نوفوستي"

الخبر | روسيا اليوم اخبار العالم أوروبا تغري تركيا بثلاث - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : روسيا اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق