عاجل

الوحدة - النفط يعزز مكاسبه.. نايمكس يخترق مستويات 37 دولارا وبرنت يغازل مستويات 40 دولارا للبرميل

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة


عززت أسعار النفط مكاسبها في أولى جلسات الاسبوع، والتي رفعت خامات القياس بأكثر من الثلث من مستوياتها المتدنية هذا العام حيث عزز الحد من المعروض وتحسن الآفاق العالمية المعنويات تجاه تعافي السوق.

وبعد افتتاح وول ستريت ارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة لأقرب استحقاق شهري 1.14 دولارا أو 2.9% عن التسوية السابقة إلى 39.86 دولار للبرميل.  وفي يناير تراجع برنت إلى مستويات غير مسبوقة منذ عام 2003.

وقفزت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي فوق مستويات 37 دولارا للبرميل أو 3% لتبتعد 40% عن مستوياتها المتدنية في فبراير.

واستقرت عقود الخام الأمريكي تسليم مايو يوم الجمعة عند 35.92 دولار بزيادة 3.91%.

وبينما أظهرت بيانات في أواخر الأسبوع الماضي أن شركات الطاقة الأمريكية خفضت منصات الحفر النفطي للأسبوع الحادي عشر على التوالي مسجلة أدنى مستوياتها منذ ديسمبر كانون الأول 2009 فلا تزال هناك تخمة في المعروض الفعلي يحذر البعض من أنها ربما تضغط مجددا على الأسعار.

ووضعت الصين حدا أقصى لاستهلاكها من الطاقة بحلول 2020 وذلك للمرة الأولى التي يحدد فيها ثاني أكبر اقتصاد في العالم مثل هذا الهدف وهو ما ألقى شكوكا على نمو استهلاك الصين.

وقال متعاملون إن تحول المعنويات دفع الأسعار للصعود مع إغلاق عدد كبير من المراكز المدينة وفتح الرهانات على صعود الأسعار.

الخبر | الوحدة - النفط يعزز مكاسبه.. نايمكس يخترق مستويات 37 دولارا وبرنت يغازل مستويات 40 دولارا للبرميل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : CNBC عربية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق