مصر 24: هل أمريكا مستعدة لتولي امرأة رئاسة البيت الأبيض؟ شاهد النتائج المفاجئة لاستطلاع CNN

0 تعليق 266 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- مع اتجاه الحزب الديمقراطي إلى ترشيح هيلاري كلينتون، لرئاسة الولايات المتحدة، أظهر استطلاع للرأي أجرته شبكة CNN بالتعاون مع مركز أبحاث "ORC" أن 80 % من الأمريكيين يشعرون أن بلادهم مستعدة لوضع امرأة في رئاسة البيت الأبيض.

وأضاف الاستطلاع أن 90% من الناخبين بين الديمقراطيين يوافقون على تولي امرأة رئاسة الولايات المتحدة، مقابل 68% بين الجمهوريين.

وأكد الاستطلاع ارتفاع نسبة الأمريكيين الذين يشعرون أن بلاده مستعدة لتولي امرأة الرئاسة بحوالي 20%، مشيرا إلى أن النسبة كانت 60% عام 2006، عندما كانت هيلاري تسعى إلى الحصول على بطاقة حزبها للترشح في انتخابات عام 2008 التي حصل عليها باراك أوباما.

بقية المقال اسفل الاقتراحات :

وكشف الاستطلاع نتيجة أخرى مفاجئة، وهي أن الرجال على استعداد أكثر من النساء لتولي امرأة رئاسة البيت الأبيض، بنسبة بلغت 83% بين الرجال مقابل 76% بين النساء.

وبسؤال الأشخاص الذي شاركوا في الاستطلاع عن مدى أهمية رؤية امرأة تحكم الولايات المتحدة، خلال وجودهم على قيد الحياة، أجاب 31% بأنها أولوية مهمة جدا، وكانت النسبة بين الديمقراطيين 54% مقابل 13% بين الجمهوريين، و35% بين النساء مقابل 25% بين الرجال.

وأجرت CNN الاستطلاع بالتعاون مركز أبحاث "ORC" لاستطلاعات الرأي، في الفترة من 24 إلى 27 فبراير/ شباط الماضي، على عينة عشوائية من الأشخاص الذين لديهم حق التصويت في انتخابات الرئاسة الأمريكية، بلغ عددها 1001 شخص، وبهامش خطأ يتراوح بين موجب أو سالب 3 نقاط مئوية. 

الخبر | مصر 24: هل أمريكا مستعدة لتولي امرأة رئاسة البيت الأبيض؟ شاهد النتائج المفاجئة لاستطلاع CNN - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سي ان ان ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق