روسيا اليوم اخبار العالم عمدة لندن: انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يشبه الخروج من السجن

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن عمدة لندن، بوريس جونسون، أنه لو أدى الاستفتاء العام إلى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي فسيشبه ذلك الخروج من السجن.

وذكر العمدة الذي يعد أحد زعماء الحملة الدعائية للمتشائمين الأوروبيين، أن ذلك سيعني إزاحة عبء ثقيل عن كتف البزنس البريطاني.

وانتقد العمدة، في حديث لشبكة " بي بي سي"، قرار إبعاد مدير عام غرف التجارة البريطانية، جون ونغويرث، من منصبه بشكل مؤقت بسبب تأييده الصريح لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

من جانبه، أعلن وزير العدل البريطاني، مايكل غوف، المعروف بتأييده لخروج بلاده من الاتحاد الاوروبي، في حديث لصحيفة The Sunday Times أن الاتحاد الأوروبي يثير الإرهاب والفاشية، ونوه بأن مواقف اليمين المتطرف في القارة الأوروبية تعززت بسبب مواقف الاتحاد الأوروبي، وباتت في أقوى حالتها منذ ثلاثينيات القرن الماضي. فعلى سبيل المثال، حزب "الفجر الذهبي" اليوناني يتمسك  علنا في البرلمان بأيديولوجية هتلر. وهذه نتيجة لما عانته اليونان مع الاتحاد والعملة الأوروبية الموحدة. وأعرب غوف، الذي يعارض علنا بقاء بريطانيا في الاتحاد الاوروبي، عن اعتقاده بأن القيادة الأوروبية تعطل قصدا المبادرات البريطانية في مجال مكافحة الإرهاب. وشدد على أن حماية أمن البريطانيين ممكنة بشكل أفضل، خارج نطاق الاتحاد الاوروبي.

وفي الوقت نفسه، يرى وزير المالية الألماني، فولفجانغ شيوبله، أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي ليس لمصلحة أحد وهذا الخروج سيضعف أوروبا.

وتجدر الإشارة إلى أن بريطانيا ستشهد، يوم 23 يونيو/حزيران المقبل، استفتاء عاما حول بقائها في الاتحاد الأوروبي.

المصدر: تاس

 

الخبر | روسيا اليوم اخبار العالم عمدة لندن: انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يشبه الخروج من السجن - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : روسيا اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق