روسيا اليوم اخبار العالم أردوغان: نحن أنقذنا اللاجئين والبعض ثقب قواربهم

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين 7 مارس/آذار، تأخر الاتحاد الأوروبي في تنفيذ التزاماته التي قطعها بتقديم 3 مليارات يورو لبلاده لتخفيف أزمة اللاجئين السوريين هناك.

وقال أردوغان خلال كلمة ألقاها في أنقرة، إن الاتحاد الأوروبي لم يقدم شيئا من المبلغ المذكور رغم مرور 4 أشهر على تخصيصه في إطار اتفاق سابق بين الجانبين.

وأضاف الرئيس التركي أنهم في الاتحاد الأوروبي يقولون إنهم يرفضون قدوم اللاجئين إلى أوروبا، و" نحن لا نرسل اللاجئين، هم يتوجهون عبر البحر بمحض إرادتهم، ونحن أنقذنا قرابة 100 ألف منهم، لكن غيرنا أحدث ثقوبا في قواربهم ودفعهم إلى الموت، وهنا يكمن الفرق بيننا وبين الآخرين".

ومن الجدير بالذكر أن قمة تركية أوروبية كانت عقدت في التاسع والعشرين من نوفمبر/تشرين الثاني 2015، وقد تقرر فيها منح أنقرة مبلغ 3 مليارات يورو بهدف تقاسم أعباء اللاجئين معها، ولتحسين أوضاعهم وتلبية احتياجاتهم الإنسانية هناك.

المصدر: وكالات

الخبر | روسيا اليوم اخبار العالم أردوغان: نحن أنقذنا اللاجئين والبعض ثقب قواربهم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : روسيا اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق