الوحدة - عنصرية دونالد ترامب منذ 1988: الكويتي الفقير يعيش كالملك لم لا يدفع لنا 25%؟

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

مع بدء صعود نجم دونالد ترامب كمرشح جدي للرئاسة الأميركية عن الحزب الجمهوري والكل يستنكر ويناهض عنصريته التي لم تستثن معاقا ولا صينيا ولا مكسيكسا ولا مسلما .. والسلسة تطول.

لكن عنصرية ترامب ليست جديدة بل تعود الى نعومة أظافره، حيث يكشف فيديو يعود لعام 1988 أفكار ترامب تجاه العديد من الاتنيات وخصوصا تجاه بعض دول الخليج النفطية ومنها الكويت خلال مقابلة أجرتها معه الاعلامية المعتزلة أوبرا وينفري.

ويبدو من خلال المقابلة أن ترامب كان يفكر بالترشح للرئاسة الأميركية منذ 30 عاما.

وكانت وينفري إستقبلت ترامب يومها للترويج لكتاب اصدره وللحديث عن حياته كرجل أعمال، لكن الحديث سرعان ما تحول نحو السياسة الخارجية وكيف يمكن إتخاذ مواقف أكثر صرامة مع حلفاء بلاده.

ومما قاله ترامب في تلك المقابلة: “سوف أجعل حلفاءنا يدفعون نصيبهم المترتّب عليهم. نحن دولة مَدينة بالمال للآخرين، وهناك بعض الأمور التي ستحدث في السنوات المقبلة في هذا البلد، لأنه لا يمكننا الاستمرار بخسارة 200 مليار دولار”. وأضاف: “لقد سمحنا لليابان بأن تأتي إلينا وتغرق أسواقنا بمنتجاتها… هم يأتون إلى هنا ويبيعون سياراتهم وأجهزة الفيديو التي يصنعونها، ويصيبون شركاتنا في الصميم … نعم. أنا أكنّ احتراماً كبيراً للشعب الياباني. بوسعك احترام شخص يوقع الهزيمة بك، لكنّهم يهزمون هذا البلد. وتابع: “في الكويت، يعيشون مثل الملوك … ومع ذلك فهم لا يدفعون. نحن نفسح لهم المجال لكي يبيعوا نفطهم. فلماذا لا يدفعون لنا 25% مما يكسبونه؟ … هذه مسخرة”.

سالت وينفري عن إمكانية ترشحه للرئاسة فرد ترامب: “ربما لا .. لكنني تعبت من رؤية هذا البلد ممزقا”.

وقال: “جعلنا الآخرين يعيشون كالملوك ونحن لسنا كذلك”.

سئل: هل يعتقد أنه إذا خاض سباق الرئاسة ليربح؟ فأجاب: “أنا أؤمن بالفوز ولن أخوض في معركة سأخسرها”.

الخبر | الوحدة - عنصرية دونالد ترامب منذ 1988: الكويتي الفقير يعيش كالملك لم لا يدفع لنا 25%؟ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : CNBC عربية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق