روسيا اليوم اخبار العالم مسيحي يحرم من السفر للاشتباه بأنه "مسلم إرهابي"

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قامت الشرطة المسلحة في مطار لوتون بإنزال رجل بريطاني من على متن طائرة بتهمة أنه يشكل تهديدا أمنيا بعد أن قام الأخير بفتح رسالة على هاتفه تتضمن "دعاء".

وقال " Laolu Opebiyi" البالغ من العمر 40 عاما، وهو من لندن، إنه اضطر إلى تسليم هاتفه وتسليم كلمة السر الخاصة به إلى الشرطة من أجل إثبات برائته من التهمة المنسوبة إليه بعد أن حاول إقامة صلاة جماعية عبر الهاتف مع بعض أصدقائه الذين يستخدمون الـ"واتس آب".

ورغم تبرئة "Opebiyi" من التهمة رفض قائد الطائرة السماح له بالالتحاق بالرحلة المتوجهة إلى أمستردام يوم الخميس الماضي على متن الطائرة "easyJet"، فاضطر الرجل إلى الانتظار أكثر من ثلاث ساعات ليتمكن من السفر في الرحلة التالية.

وظن الركاب الجالسون بجانب "Opebiyi" المسيحي، النيجيري المولد، أنه مسلم وذهب بهم الظن إلى حد أنه قد يكون إرهابيا.

وقد صرح الرجل بالقول: "حتى لو كنت مسلما فليس من العدل أن أعامل بهذه الطريقة، لا أعتقد أنه يجب معاملة أي شخص بهذه الطريقة أيا تكن ديانته".

وأضاف "إذا واصلنا التعامل بهذا التعصب والخوف غير العقلاني، فإني أجرؤ على القول ان الإرهابيين قد حققوا أهدافهم".

المصدر: "ذي غارديان"

الخبر | روسيا اليوم اخبار العالم مسيحي يحرم من السفر للاشتباه بأنه "مسلم إرهابي" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : روسيا اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق