روسيا اليوم اخبار العالم روحاني يمتدح سلفه خاتمي رغم الحظر على ذكر اسمه

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

امتدح الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الاثنين 7 مارس/آذار، الرئيس السابق محمد خاتمي على المساندة التي قدمها للإصلاحيين والمعتدلين للفوز في انتخابات فبراير/شباط الماضي.

ومن الجدير بالذكر أن السلطات تحظر على وسائل الإعلام الإيرانية ذكر اسم خاتمي الذي تولى السلطة بين عامي 1997 و2005 أو نشر صور له.

وقال روحاني، خلال كلمة أمام حشد، في مدينة يزد، وبثها التلفزيون على الهواء: "لا يقدر أحد على إسكات من خدموا الأمة" واصفا خاتمي بـ "أخ عزيز".

وذكر موقع "كلمة" الإيراني السبت، إن قوات أمنية منعت خاتمي من مغادرة مكان إقامته لحضور حفل زفاف ابنة أحد زعماء المعارضة.

لكن روحاني نفى فرض أي قيود على خاتمي، فقال عندما سئل عن الحظر الإعلامي على خاتمي:" إنه محض كذب القول إن مجلس الأمن القومي حظر نشر صور أي شخص. ليس لمجلس الأمن القومي هذا التوجه وإذا زعم أي شخص عكس ذلك فإنه ينتهك القانون".

ولكن، سرعان ما انبرى غلام حسين إجئي، المتحدث باسم السلطة القضائية إلى الرد على تعليقات روحاني بتأكيد أن الحظر لا يزال مفروضا، مضيفا أن "روحاني إما مشغول (لدرجة يتعذر معها) تذكر تفاصيل القضية أو أنه يمزح".

ونقلت وكالة "فارس" عن إجئي قوله إن "الحظر الإعلامي على خاتمي أمر قضائي.. أي شخص سينتهك ذلك سيتعرض للمقاضاة".

المصدر: رويترز

الخبر | روسيا اليوم اخبار العالم روحاني يمتدح سلفه خاتمي رغم الحظر على ذكر اسمه - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : روسيا اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق