روسيا اليوم اخبار العالم واشنطن تنظر بجدية إلى تهديدات كوريا الشمالية النووية

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الاثنين 7 مارس/آذار، أن الولايات المتحدة تأخذ تهديدات كوريا الشمالية بهجوم نووي استباقي ضدها على محمل الجد.

وقال جون كيربي، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية:" بالتأكيد نحن نأخذ مثل هذه التهديدات على محمل الجد... ومرة أخرى، ندعو بيونغ يانغ إلى الكف عن اللهجة الاستفزازية والكف عن التهديدات، والأهم من ذلك، وبصراحة تامة.. الكف عن السلوك الاستفزازي.. الذي أدى إلى دفعة جديدة من العقوبات الدولية".

وفي أحدث تحذير وسط تصاعد حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية، هددت كوريا الشمالية بشن هجوم شامل ضد المناورات العسكرية السنوية المشتركة بين القوات الكورية الجنوبية والأمريكية، والتي بدأت الاثنين، 7 مارس/آذار.

ومن جانبها، ردت وزارة الدفاع الأمريكية، على لسان بيل أوربان، المتحدث باسمها بالقول إن على بيونغ يانغ أن "تمتنع عن الأعمال الاستفزازية التي تفاقم التوتر"، ودعاها إلى " أن تركز بدلا من ذلك على الوفاء بالتزاماتها وتعهداتها الدولية". 

وأضاف أوربان:" نحن على علم بالتقارير ونراقب عن كثب الوضع في شبه الجزيرة الكورية بالتنسيق مع حلفائنا في المنطقة".

المصدر: وكالات

الخبر | روسيا اليوم اخبار العالم واشنطن تنظر بجدية إلى تهديدات كوريا الشمالية النووية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : روسيا اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق