الوحدة - قسنطيني: معامل الارتباط بين النفط والأسهم السعودية تجاوز الـ 69%

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أنهى مؤشر سوق الأسهم السعودية أولى جلسات الأسبوع على تراجع بنحو 1.5% ليخسر 94 نقطة إلى 6256 نقطة، بضغط من القطاعات القيادية وخاصة المصارف، والبتروكيماويات.

وتمت عمليات بيع وشراء نحو 284 مليون سهم، من خلال 113 الف صفقة وبسيولة بنحو 4.8 مليارات ريال، وارتفع 40 سهما، في حين تراجعت نحو 125 سهما.

من جانبه، قال المحلل المالي والفني يوسف قسنطيني “إن سوق الأسهم السعودية يتأثر بعاملين اساسيان هما الأوضاع الجيوسياسية، وأسعار النفط التي وصل معدل الارتباط بينهما إلى نحو 69%.

وأشار إلى أن ما دام هناك فائض يومي في أسواق النفط، ودخول لاعبين جدد “ايران” فكل هذا سيؤثر على أسعار النفط، خصوصا مع ارتفاع العرض بشكل أكبر من الطلب.

يذكر أن الأسهم الأكثر نشاطا في السوق هي الانماء، دار الأركان، كيان، وإعادة، ومبكو، في حين سجلت أسهم العربي للتامين، جبل عمل، مبكو، اسمنت السعودية، واللجين الأكثر تراجعا.

الخبر | الوحدة - قسنطيني: معامل الارتباط بين النفط والأسهم السعودية تجاوز الـ 69% - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : CNBC عربية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق