روسيا اليوم اخبار العالم اختتام تجربة محرك سيستخدم في الصواريخ الفضائية الروسية

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

جرت في شركة "كوزنيتسوف" بمدينة سامارا الروسية تجربة ناجحة لمحرك " أن كا – 33" الذي سيستخدم في المرحلة الأولى من صاروخ "سويوز 2.1 " الروسي الخفيف.

وقال المدير التنفيذي للشركة " أننا نأمل أن يستخدم محرك " أن كا – 33" المطور في المكوك الفضائي الروسي (المركبة المتعددة الاستخدامات) ولتحقيق مشاريع فضائية وغير فضائية أخرى".

يذكر أن محرك " أن كا – 33" العامل بالوقود السائل يخطط لاستخدامه في الصواريخ المختلفة الروسية والأجنبية بما فيها:" صاروخا " سويوز 2.3 " و"سويوز 2.1" الروسيان وصاروخا "أنتاريس" و"كيستلر- كا" الأمريكيان.

وكان قد استخدم المحركان من موديل " أن كا – 33" عام 2013 لإطلاق صاروخ "انتاريس" الأمريكي الذي تحطم في ال31 اكتوبر/ تشرين الأول عام 2013 ، ما دفع بشركة "اوربيتال سيانس كوربوريشن" الأمريكية إلى التخلي عن استخدام هذا المحرك.

واستأنفت تجربة المحرك في أغسطس / آب عام 2014 شركة "كوزنيتسوف" بسامارا بمشاركة خبراء من شركة "أيروجيت روكيتداين" الأمريكية المصنعة للمحركات الصاروخية. وقد أدخلت في حجرة الاحتراق لدى المحرك مكونات جديدة ما زاد من أمانته.

واعلن في ختام التجربة أن المحرك المطور يمكن استخدامه في المرحلتين الأولى والثانية للصواريخ الروسية والأجنبية الصنع.

المصدر: سلاح روسيا

الخبر | روسيا اليوم اخبار العالم اختتام تجربة محرك سيستخدم في الصواريخ الفضائية الروسية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : روسيا اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق