روسيا اليوم اخبار العالم كيري يدعو موسكو إلى إطلاق سراح قائدة الطائرة الأوكرانية سافتشينكو

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعا وزير الخارجية الأمريكي موسكو إلى إطلاق سراح قائدة الطائرة الأوكرانية ناديجدا سافتشينكو، معتبرا مواصلة اعتقالها "عقبة" على طريق تنفيذ اتفاقات مينسك لتسوية الوضع في دونباس.

تصريحات جون كيري جاءت ربما تلبية لطلب الرئيس الأوكراني بيترو بورشينكو الذي دعا الاثنين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة إلى زيارة الضغوط على موسكو للإفراج عن سافتشينكو المضربة عن الطعام.

ونقل بيان صادر عن الخارجية الأمريكية الثلاثاء 8 مارس/آذار عن كيري قوله: إن روسيا تجسد من خلال قضية سافتشينكو انتهاكها للقانون الدولي وللالتزامات التي اتخذتها على عاتقها في إطار اتفاقات مينسك".

وأضاف كيري أن الولايات المتحدة الأمريكية تجدد دعوتها موسكو إلى إطلاق سراح السيدة سافتشينكو وإعادتها إلى أوكرانيا".

تجدر الإشارة إلى أن لجنة التحقيق الروسية تتهم ناديجدا سافتشينكو بأنها قامت بتوجيه الرمي المدفعي من جانب القوات الأوكرانية في مقاطعة لوغانسك صيف 2014 ما أسفر عن مقتل اثنين من الصحفيين الروس العاملين في شركة تلفزيون وراديو روسيا. وبعد فترة تسللت المذكورة إلى الأراضي الروسية مع اللاجئين وخلال ذلك تم القبض عليها وتطالب النيابة العامة الروسية بالحكم عليها بالسجن لفترة تزيد على 20 عاما.

المصدر: نوفوستي

الخبر | روسيا اليوم اخبار العالم كيري يدعو موسكو إلى إطلاق سراح قائدة الطائرة الأوكرانية سافتشينكو - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : روسيا اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق