الوحدة - تعرف على الشكل الجديد لـ" فيسبوك ماسنجر" على أندرويد

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

مصر 24 اليوم الثلاثاء 08 مارس 2016 أعلن دافيد ماركوس، المدير التنفيذي لتطبيق لفيسبوك ماسنجر عبر الشبكات الاجتماعية، عن الشكل الجديد للتطبيق، الذي يستخدم مجموعة متنوعة من العناصر المصممة على نمط Material Design ويتضمن زر إدخال عائم أو ما يُسمّى "Floating Action Plan".
وللمقارنة، هذه هي النسخة القديمة:

أما هذه فالنسخة الجديدة:

وأضاف ماركوس أنه لا يمكن القول إن هناك خصائص أو ميزات جديدة قادمة، بقدر ما يمكن القول إن الأمر يتعلق بالشكل أو المظهر الجديد. أما عن السؤال: "لماذا استغرقت إعادة التصميم وقتاً طويلاً؟"، فيجيب ماركوس بأن "أي إعادة تصميم هامة في تطبيق أساسي يستخدمه مئات الملايين من الناس حول العالم صعب للغاية، لذا حرصنا على اتخاذ كافة الاحتياطات التي تضمن حقاً استمتاع المستخدمين بهذا التحديث". وبالتالي فإن ما أرادته فيسبوك هو أن تقوم بهذا على الوجه الأكمل.

من الجدير بالذكر أيضاً أن هذه هي المرة الأولى التي يكون فيها لـ"ماسنجر" واجهة متميزة على منصة أو جهاز معين، فقد كانت قبل ذلك متطابقة على الإنترنت، ونظام تشغيل هواتف آبل، وكذلك الأندرويد. وبينما كانت الواجهة القديمة تتوافق بشكل لائق مع واجهة نظام آبل الجمالية، تبدو الواجهة الجديدة لأندرويد متماشية مع فلسفة التصميم التي نتوقعها من فريق جوجل.

التنبيه الوحيد هو أن قائمة الدردشة في التحديث الجديد ستبدو مشابهة بشكل ملحوظ لتطبيق جوجل للتواصل، بنفس درجة اللون الأزرق الخاصة بها؛ ولنأمل فقط ألا ينتهي الأمر بإرسال رسالة غزل إلى الشخص الخطأ عندما يدخل التحديث حيز الاستخدام في وقت لاحق اليوم.

هذا الموضوع مترجم بتصرف نقلاً عن موقع thenextweb.

الخبر | الوحدة - تعرف على الشكل الجديد لـ" فيسبوك ماسنجر" على أندرويد - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : huffpostarabi ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق