الوحدة - الانتخابات التمهيدية.. الأميركيون يصوتون في أربع ولايات

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يدلي الأميركيون الثلاثاء بأصواتهم في أربع ولايات ضمن الانتخابات التمهيدية لاختيار مرشحين من الحزبين الديموقراطي والجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وتصوت ولايتا ميشيغن ومسيسبي الثلاثاء ضمن الانتخابات التمهيدية للحزبين، فيما تشهد آيداهو انتخابات تمهيدية وهاواي تصويتا للمجالس الانتخابية للحزب الجمهوري فقط. 

ويتنافس المرشحون الجمهوريون لنيل أصوات 150 مندوبا من أصل 1237 مطلوبة لنيل ترشيح الحزب، بينما يسعى المرشحان الديموقراطيان للحصول على تأييد 205 مندوبين من أصل 4763 للحزب الديموقراطي. 

وحسب استطلاع للرأي أجرته جامعة مونمث في نيوجيرسي في الآونة الأخيرة، فإن دونالد ترامب يتقدم في السباق بميشيغن مع 36 في المئة من نوايا التصويت لصالحه، مقابل 23 في المئة لتيد كروز، رغم أن حاكم ولاية أوهايو المجاورة جون كيسيك، قد يحقق مفاجأة في هذه الانتخابات. وفي مسيسبي، لم يتم إجراء أي استطلاع رأي في الآونة الأخيرة، لكن في شباط/فبراير كان ترامب الأوفر حظا.

وعلى الجانب الديموقراطي، فإن هيلاري كلينتون تعتبر الأوفر حظا بالفوز في ميشيغن ومسيسبي، خصوصا في الأخيرة التي يشكل فيها الأميركيون من أصول إفريقية قاعدة ناخبة كبرى. وحتى الآن، صوتت هذه الشريحة بنسبة 80 في المئة لصالح كلينتون في ولايات الجنوب الأخرى.

المصدر: وكالات

الخبر | الوحدة - الانتخابات التمهيدية.. الأميركيون يصوتون في أربع ولايات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : راديو سوا العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق