الوحدة - نمر جائع بـ23 ألف دولار.. حيوانات مفترسة لا تجد الأكل معروضة للبيع في غزة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

مصر 24 اليوم الثلاثاء 08 مارس 2016 قرر محمد عويضة، صاحب حديقة حيوان في غزة عرض ما تبقى من حيواناته التي تموت جوعاً للبيع، بعدما كانت الحديقة مقصداً لرحلات الأسر والمدارس في الجزء الجنوبي من قطاع غزة، وتحديداً في خان يونس.

الحرب والحالة الاقتصادية المتدهورة حولت مشروع عويضة إلى مجرد مجموعة من الحيوانات الهزيلة، يبلغ عددها 15 حيواناً، وفق تقرير نشرته صحيفة الغارديان البريطانية، الثلاثاء 8 مارس /آذار 2016.

وقال عويضة البالغ من العمر 24 عاماً: "يتوجب عليَّ بيعها لإنقاذها"، هكذا علق وهو يجلس بجور قفص النمر الذي لم يتناول الطعام 4 أيام.

وأضاف أنه كان يملك قرابة 200 حيوان، تم تهريب أغلبها عبر الحدود المصرية من خلال الأنفاق، وأن الكثير منها قد مات جوعاً، وخاصةً في فترة الحرب بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية عام 2014 والتي استمرت 7 أسابيع، ولم تمكنه من توفير الطعام المناسب للحيوانات.

قام عويضة بتحنيط 15 من الحيوانات التي فقدت حياتها، ومن بينها أسد ونمر وشمبانزي، وقام بعرضها للأطفال لملاعبتها، ومع ذلك لم يعد هناك زوار للحديقة.

وذكر أنه يتفاوض على بيع النمر الجائع مقابل نحو 23 ألف دولار لأحد قاطني غزة الذي يقوم بتربية أشبال الأسود. ومن بين الحيوانات الأخرى المعروضة للبيع توجد نعامة وسلحفاة وبجعة.

- هذه المادة مترجمة من صحيفة الغارديان البريطانية، للاطلاع على النسخة الأصلية يرجى الضغط هنا.

الخبر | الوحدة - نمر جائع بـ23 ألف دولار.. حيوانات مفترسة لا تجد الأكل معروضة للبيع في غزة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : huffpostarabi ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق