روسيا اليوم اخبار العالم معصوم: الغارات الروسية على داعش في سوريا تصب في مصلحة العراق

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد الرئيس العراقي فؤاد معصوم أن العملية العسكرية الروسية في سوريا ضد تنظيم "داعش" والمجاميع الإرهابية الأخرى لها تأثير إيجابي على مكافحة الإرهاب في العراق.

وصرح معصوم لوكالة "نوفوستي" الثلاثاء 8 مارس/ آذار خلال زيارته للقاهرة أن: "أي ضربات في كل نقطة، حتى في المغرب، أفريقيا، إذا كانت تستهدف داعش نحن نستفيد منها.. لأن خطر داعش ليس فقط في قواته تلك الموجودة في العراق وسوريا، ولكن أيضا في بلدان أخرى من العالم. ونحن رأينا ماذا فعلوا في فرنسا وغير فرنسا".

من جهة أخرى قال الرئيس العراقي إن بغداد ليس لديها أي اعتراض على التحالف الموجود بين روسيا وإيران وسوريا، موضحا في الوقت نفسه أن هذا لا يعني تأييد بغداد للحكومة السورية.

وأضاف أن "الأولية لمكافحة إرهاب داعش قبل كل شيء وفوق كل شيء"، مشيرا إلى أن العراق ليس جزءا من التحالف بين روسيا وإيران وسوريا. وقال معصوم إن "روسيا دولة صديقة وعلاقتنا جيدة ولكننا لم ندخل ضمن هذا التحالف. ولكن ننسق، عبر مركز تنسيق بين هذه البلدان الثلاثة الموجود في بغداد".

هذا وذكر معصوم أن العراق يرحّب بالمساعدة من كل دول العالم لمواجهة داعش، موضحا "نحن نطلب المساعدة من كل جهة، وهذا شيء مشروع، والمساعدات أحيانا تأتي مجانا ونحن نشكرهم، وأحيانا تأتي مقابل نفط، أو مقابل قروض".

ولفت أن العلاقات التي تربط العراق مع الاتحاد الروسي هي علاقات جيدة، مشيرا إلى أن "العديد من مشاريعنا تقوم بها روسيا بناء على اتفاقيات الآن وحتى سابقا مع الاتحاد السوفياتي". وعبّر عن رضاه عن عمل الشركات الروسية الكبيرة التي تعمل في العراق مثل "لوك اويل" و"غازبروم نفط".

المصدر: سبوتنيك

الخبر | روسيا اليوم اخبار العالم معصوم: الغارات الروسية على داعش في سوريا تصب في مصلحة العراق - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : روسيا اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق