روسيا اليوم اخبار العالم الأركان الإيرانية: شراؤنا أسلحة جديدة من روسيا لايخرق الاتفاق النووي

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال نائب رئيس قيادة الأركان الإيرانية مسعود جزائري إن مشتريات بلاده العسكرية الجديدة من روسيا لاتخرق الاتفاق النووي الذي توصلت إليه العام الماضي طهران والدول الكبرى.

واستنكر جزائري في حديث مع وكالة "تسنيم" الإيرانية، الحملة الدعائية الأمريكية ضد تنامي العلاقات العسكرية بين إيران وروسيا، قائلا: " واشنطن تعتبر كل الإجراءات التي تتخذها طهران ضد رغبة الولايات المتحدة خرقا لخطة العمل المشتركة الشاملة وفق الاتفاق".

وأشار جزائري إلى أن الخطة "لا تشمل سوى القضايا النووية و"على الجميع عدم التأثر بالتصريحات الأمريكية، لأنها تبذل جهودا لتصوير كل خطوة (من إيران) باعتبارها انتهاكا" للاتفاق.

وأكد جزائري أن القوات المسلحة في بلاده اتخذت احتياطات خاصة في هذا الشأن، وإذا لزم الأمر، سوف تعقد مشاورات مع وزارة الخارجية الإيرانية.

وفي الشهر الماضي قال مصدر عسكري روسي إن الجيش الإيراني يرغب في شراء المنظومة الروسية المضادة للطائرات "إس-400 ترايمف" ومقاتلات "سو-30 إس أم".

وتعليقا على ذلك أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية في الـ18 من فبراير/ شباط أن بيع روسيا مقاتلات لإيران يشكل انتهاكا لحظر فرضته الأمم المتحدة على تصدير الأسلحة لإيران.

المصدر: تسنيم

الخبر | روسيا اليوم اخبار العالم الأركان الإيرانية: شراؤنا أسلحة جديدة من روسيا لايخرق الاتفاق النووي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : روسيا اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق