كيفية النجاح في الأعمال التجارية واستراتيجية الاستمرار في السوق

0 تعليق 1 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كيفية النجاح في الأعمال التجارية واستراتيجية الاستمرار في السوق

ربما للوهلة الاولي التي تقرر فيها خوض تجربة العمل التجاري الخاص بك، ينتابك شعور بالحيرة حول تجارب المستثمرين السابقين لك في سوق العمل، وتتساءل كثيرا هل لابد لي من أبدا من حيث انتهي الآخرين؟ ام اتبع استراتجية خاصة بي في المرحلة الاولي من مراحل البناء في تجارتك الخاصة.

ولكي تكون علي علم جيد فإن الأعمال التجارية تحتاج  إلى الكثير من الجهد حتي تتمكن من إثبات نفسك في سوق العمل،وليكن في معلومك ان سوق العمل ليس سهلاً او بسيطاً، ومجرد دخولك هذا العالم سوف تتغير حياتك الي الابد وستكون بين عالمين إما عالم الناجحين والمتواجدين بقوة في السوق وأما لا قدر الله ستنضم الي عالم الفشل والخسارة، ولكي تتجنب مثل هذا المصير ندعوك الي قراءة هذه المقالة والتي سوف نتطرق فيها الي تجارب التجار الناجحين في الوطن العربي، وايضا استراتيجيات العمل الناجح.

التخطيط الجيد للعمل هو أول خطوة في بناء الاعمال

قبل أن تبدأ اي عمل لابد لك من التخطيط الجيد لهذا العمل والذي ينقسم الي عدة اقسام اهمها دراسة الجدوي للمشروع والتي تأخذك الي دراسة المنافسين والسوق المحيطة بك، ومدي تقبل الجمهور للبضاعة التي سوف تتعامل بها، واخر الاسعار المقترحة في السوق حول هذه المنتجات، وكن ملماً جيداً بالسوق المحيطة بك قبل البدء في هذه الدراسة التي سوف تساعدك علي اتخذا القرار الصائب في تجارتك مستقبلا من حيث البضائع اول الاسعار او حتي اوقات العمل المقترحة.


جانب أخر مهم لابد لك من دراسته قبل البدء في عمل الناجح هو الدعاية والإعلان والذي يعد من أهم العوامل التي تساعدك بشكل عام في نجاح تجارتك، حيث تمنحك هذه الخطوة الانتشار والتطوير ومقترحات التعديل علي منتجاتك وتجارتك، وايضا تجنبك هذه الخطوة العملاء الغير مفيدين لتجارتك.

قصة نجاح ومثابرة وانتشار في الاعمال

ودائما ما تقرأ عن قصص نجاح بعض الشخصيات او المستثمرين من شتي بقاع الارض، وسوف نتحدث في السطور القادمة عن قصة نجاح متواجدة منذ سنوات في السوق العربي وهي مجموعة الدباغ والتي تم تأسيسها منذ عشرات السنوات في المملكة العربية السعودية، وقد أتبعت هذه المجموعة الاساليب العلمية الصحيحة في التجارة لكي تصل الي ما هي عليه الان، والتي تتعامل في عشرات المنتجات وملايين الدولارات كاستثمار قوي في السوق العالمي.

وأعلم جيداً ان أصحاب المشاريع والتجارات الخاصة يجب ان يكون لديهم الانفتاح علي السوق المحيطة بهم والإيمان الكامل بفكرهم وتجارتهم، وان لا تدخر اي جهد في عملك حتي تنجح وتصل الي ما تصبو اليه، واعلم ان الثراء لا يأتي من فراغ كما فعلها السابقون لك، وكن علي يقين ان الاجتهاد في العمل سوف يصعد بك الي سلم النجاح وسيصل بك الي مبتغاك في نهاية الطريق.

التفكير بعيدا عن امكانية الفشل والاحباط

من الطبيعي ان أي كائن حي يبدأ عمله وهو يائساً من المصير المحتمل لهذا العمل، حاول ان تبدأ عملك بالتفاؤل والامل واعلم ان نجاحك في عملك سوف يحسن من حالتك الاجتماعية الجيدة والبيئة المحيطة بك والاسرة ايضا سوف يكون لها نصيب كبير من نجاحك في مثل هذه الاعمال، وفكر جيدا في التطوير وتنمية وتطوير افكارك وكن علي ثقة ان عملك سينجح وسوف تحقق اهدافك في نهاية المطاف، وعند اتخاذك لاي قرار يجب عليك التفكير فيه مليا، وعن مدي تأثيره الايجابي او السلبي علي حياتك المهنية بالكامل، وبالنسبة للقرارات المصرية حاول ان تفكر في توابعها ومدي تاثيرها عليك.

أخبار ذات صلة

0 تعليق