اخبار السعودية : محافظ ينبع: مكتب للتنمية الاقتصادية في المحافظة لخدمة رجال الأعمال.. قريبًا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

«عكاظ» (ينبع)

تحت رعاية محافظ ينبع سعد السحيمي، أقامت غرفة ينبع الحفل السنوي الثاني لرجال الأعمال، وسط حضور واسع من رجال الأعمال وكبار المسؤولين في القطاعين العام والخاص من داخل ينبع ومن خارجها، وكان في استقبال الحضور رئيس مجلس إدارة الغرفة مراد العروي، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة والأمانة العامة. وأكد محافظ ينبع في مداخله له في الحفل على اهتمام أمير منطقة المدينة المنورة ونائبه بخدمة رجال الأعمال في المنطقة عموماً ومحافظة ينبع تحديداً، وكشف عن قرب افتتاح مكتب للتنمية الاقتصادية في المحافظة مع كافة الإدارات الحكومية.

وقال: «نحن بمحافظة ينبع وكافة الزملاء في الجهات والإدارات الحكومية ذات الصلة سنكون داعمين ومحفزين لرجال الأعمال لتذليل أية عقبات قد تعترضهم»، وعبر عن شكره لرئيس غرفة ينبع مراد العروي وأعضاء المجلس على إقامة هذا اللقاء كما شكر رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور سامي العبيدي وكافة رجال الأعمال على هذا الحضور والتفاعل.

وفي كلمته في افتتاح الحفل أكد رئيس غرفة ينبع مراد العروي على اعتزاز الغرفة بهذا التجمع السنوي الذي تنظمه الغرفة للسنة الثانية على التوالي سعياً منها إلى تكريسه كتقليدٍ سنوي ونافذةٍ حضارية للتواصل، مشيداً بحرص الجميع على الحضور والمشاركة في الحفل.

وأشار إلى جهود الغرفة في خدمة قطاع الأعمال خلال العام 2018م ونجاحها في إقامة منتدى ينبع للاستثمار 2018، معبراً عن اعتزاز غرفة ينبع بهذا التجمع السنوي، باعتباره فرصةً لتبادل الآراء والأفكار، وتمتين الصلات بين منسوبي قطاع الأعمال بكل مكوناته، وبين الجهات الحكومية.

وثمّن لمحافظ ينبع دعمه ورعايته واهتمامه بهذه الفعالية وبكافة فعاليات غرفة ينبع، والتي تعكس مدى اهتمامه البالغ بأنشطة الغرفة والقطاع الخاص في المحافظة.

من جهته، أشاد رئيس مجلس إدارة الغرف السعودية الدكتور سامي العبيدي ـ الذي شارك في اللقاء ـ بتحركات غرفة ينبع في خدمة الاقتصاد المحلي بالمحافظة وأنشطتها المتنوعة التي لها انعكاساتها الإيجابية على التنمية الوطنية، وهنأ العبيدي الحضور على هذه المدينة وما تملكه من معطيات يجب الاستفادة منها، مشيراً إلى أن مكونات كل مدينة تكاد تكون محدودة لكنه فوجئ بـينبع والتي تتمتع بأكثر من ذلك كونها صناعية وزراعية وسياحية ولوجستية وتستطيع استيعاب المشاريع الكبيرة والصغيرة.

وأوضح العبيدي أن التجانس القائم بين القطاع الخاص والقطاع الحكومي المنظم لهذا القطاع في أفضل حالاته الآن، مشيراً إلى أن مجلس الغرف وقطاع الأعمال استطاع من خلال اللجنة التنفيذية لتحسين أداء الأعمال في القطاع الخاص وتحفيزه للمشاركة في التنمية الاقتصادية إدخال 450 تحدي تم حل 258 منها، وأكد على أن القطاع الخاص مطالب بأن يكون مؤشراً للسعودية العظمى.

وتخلل الحفل الذي أقيم بقاعة الأميرات بمدينة ينبع عرض فيلم تسجيلي عن احتفال الغرفة بمرور 40 عاما على تأسيسها وآخر عن نشاط الغرفة خلال العام 2018م، إضافة إلى إطلاق مبادرة جائزة ينبع للتميز في القطاع الخاص حيث قدم الدكتور عمر كابلي عرضاً عن الجائزة والتي تهدف إلى إذكاء روح المنافسة بين منشآت القطاع الخاص بمحافظة ينبع في مجال الجودة والتميز المؤسسي، كذلك شهد الحفل أحاديث جانبية واسعة بين رجال الأعمال، وحوار مفتوح ومناقشات عديدة دارت حول التفاؤل الكبير بمستقبل زاهر للاقتصاد الوطني والذي ينعكس على قطاعات الاستثمار كأحد ثمار إعادة هيكلة الاقتصاد وفقاً لرؤية المملكة 2030.


الخبر | اخبار السعودية : محافظ ينبع: مكتب للتنمية الاقتصادية في المحافظة لخدمة رجال الأعمال.. قريبًا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جريدة عكاظ ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق