اخبار السعودية : «ساما» تغري السائقين الجدد بخصومات خاصة عند إصدار وثائق التأمين

0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عبدالرحمن المصباحي (جدة) @sobhe90

علمت «عكاظ» أن مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) وجهت شركات التأمين بتقديم خصم خاص للسائقين الجدد (الذكور والإناث)، على غرار تطبيق خصم لملاك وثائق التأمين، ممن يخلو سجلهم التأميني من المطالبات السابقة، عند طلبهم تجديد وثائق التأمين.

وبينت «ساما» أن الهدف من هذه الخطوة هو تحفيز نمو قطاع التأمين، وتشجيع القيادة الآمنة للمركبات، مع قيامها بإدخال تحسينات على تأمين المسؤولية ضد الغير.

وكانت شركة «نجم» لخدمات التأمين أطلقت العام الماضي خدمة «أحقية»، وتمنح بموجبها نسبة خصم لعملاء تأمين المركبات الذين يتمتعون بسجل تأميني خالٍ من المطالبات عند شرائهم وثائق تأمين المركبات.

وتتولى «نجم» مهمة تحديد نسبة الخصم عند شراء العملاء لوثائق تأمين المركبات، من خلال السجل التأميني للعميل والمركبة المراد تأمينها، وفقاً للشروط التي وضعتها مؤسسة النقد العربي السعودي، وقد يصل الخصم الذي تمنحه شركة نجم للعملاء إلى 60% في بعض الحالات.

وأكدت «ساما» إصدارها قواعد تنظيم فتح فروع لشركات التأمين الأجنبية في المملكة، لتسهيل دخول شركات التأمين الأجنبية الكبرى إلى سوق التأمين السعودية، وجذب الاستثمارات الأجنبية إلى المملكة.

وأوضحت أن قطاع التأمين سجل تراجعا نسبته 4.6% لأنشطة التأمين المكتتب بها العام الماضي، سببه الرئيسي تراجع تأمين المركبات بنسبة 15.4% لانخفاض متوسط تكلفة وثيقة تأمين المركبات، إذ يتوقع أن يؤدي انخفاض تكلفة التأمين على المركبات وتركيز الجهة التنظيمية على التسعير العادل إلى ارتفاع نمو قطاع التأمين، وتشجيع القيادة الآمنة للمركبات، وهو ما يحقق الفائدة لقطاع التأمين بشكل خاص، وللمجتمع عموما.

وكشف التقرير (الذي اطلعت «عكاظ» عليه) انخفاض نسبة الخسارة لنشاط تأمين المركبات للسنة الخامسة على التوالي، رغم انخفاض متوسط تكلفة وثيقة تأمين المركبات، إذ بلغت نسبة الخسارة 70.9% في 2018، مقارنة بـ 74.3% للعام قبل الماضي 2017، فيما ارتفعت نسبة الخسارة الإجمالية لقطاع التأمين لتصل 82.2% العام الماضي، بعد أن كانت نسبة الخسارة 81.2% في عام 2017.


الخبر | اخبار السعودية : «ساما» تغري السائقين الجدد بخصومات خاصة عند إصدار وثائق التأمين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جريدة عكاظ ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق