اخبار السعودية : وزير الطاقة: المملكة ستواصل خفض إنتاج النفط بوتيرة تفوق حصتها في الاتفاق

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

«عكاظ» (جدة)

افتتح اليوم (الخميس) الاجتماع السادس عشر للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة إنتاج النفط، برئاسة وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، بين أوبك والدول من خارجها (أوبك+).

وأكد وزير الطاقة في كلمته، الهدف الرئيسي للسياسة النفطية للمملكة، والممثل في تعزيز استقرار أسواق النفط العالمية، وأهمية المحافظة على التماسك داخل «أوبك»، والمنتجين من خارجها وفي مقدمتهم روسيا.

كما أكد وزير الطاقة ثبات هذه الركيزة المهمة لسياسة المملكة النفطية، وعلى نموذج الإدارة الخاص بها، المتسم بالشمولية، فلكل دولة أهميتها بصرف النظر عن حجمها، كما على كل دولة أن تعمل وفقاً لالتزاماتها.

وأفاد وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان، بأن المملكة ستواصل خفض إنتاج النفط بوتيرة تفوق حصتها في الاتفاق، فيما سيبلغ إنتاجها النفطي 9.890 مليون برميل يومياً في أكتوبر.

وأضاف أن مناقشة تعميق تخفيضات إنتاج النفط ستُترك لاجتماع أوبك القادم، مشيرا إلى أن هناك استعدادا واضحا من «أوبك+» للتجاوب.


الخبر | اخبار السعودية : وزير الطاقة: المملكة ستواصل خفض إنتاج النفط بوتيرة تفوق حصتها في الاتفاق - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جريدة عكاظ ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق