اخر الاخبار - «وربة» يتعاون مع «غيتهاوس» لتوفير حلول شراء العقارات في إنكلترا ...

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

«وربة» يتعاون مع «غيتهاوس» لتوفير حلول شراء العقارات في إنكلترا وويلز

من خلال خدمات رقمية ومتوافقة مع الشريعة

+ تكبير الخط   - تصغير الخط

وقّع بنك وربة اتفاقية تعاون مع بنك «غيتهاوس» البريطاني، لتقديم أفضل الخدمات والحلول التمويلية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، لعملائه الراغبين في شراء العقارات في جميع أنحاء إنكلترا وويلز، على أن تكون جميع هذه الخدمات رقمية ولمدة 25 عاماً.
وقالت مديرة إدارة الخدمات المصرفية الخاصة للأفراد في البنك، لولوة عدنان الروضان، إن هذه الاتفاقية تعزز جهود «وربة» المستمرة لبناء علاقات إستراتيجية طويلة الأمد مع المؤسسات الخبيرة في إدارة أملاك الغير والعقارات في المملكة المتحدة مثل بنك «غيتهاوس»، الذي يقدم أفضل الحلول والخدمات في هذا المجال.
وأضافت الروضان أن البنك يعزز مكانته كأحد البنوك الكويتية الرائدة، في تقديم خدمات متميزة ومتنوعة لعملائه في السوق العقاري البريطاني، وتحديداً العقار السكني كونه يبقى من أبرز الوجهات الاستثمارية عالمياً، وأكثرها استقطاباً للمستثمرين بين مختلف عواصم العالم.
وتابعت الروضان أن «وربة» سيعمل على تسهيل خطوات طلب التمويل، والبحث عن العقار الملائم حسب ميزانية العميل، موضحة أن العقار المراد تمويله يكون في جميع أنحاء إنكلترا وويلز، وليس مقتصراً على مشروع معين أو منطقة معينة كما هو منتشر في الآونة الأخيرة.
وأشارت إلى أنه وبحسب الاتفاقية فإن «غيتهاوس» البريطاني، سيقوم بتسهيل التمويل العقاري وإدارة الممتلكات بميزانية مناسبة لعملائه، مبينة أن العملاء فقط هم من سيكونون مؤهلين لهذه الخدمة، وأن غير عملاء «وربة» فيتطلب منهم فتح حساب لديه للاستفادة من هذه الخدمة.
وأفادت الروضان بأن أبرز المميزات هي خطوات سهلة ومرنة لتقديم طلب التمويل، ومدة تصل إلى 35 عاماً، ولا يلزم تحويل الراتب، ومتوافق مع أحكام الشريعة، مبينة أن ذلك يترافق مع خبرة عالية في إدارة الممتلكات، وخطوات التقديم والطلب جميعها رقمية.
وذكرت أنه نظراً لأهمية القطاع العقاري في بريطانيا، بالنسبة للعديد من عملاء «وربة»، وتحديداً العقار السكني منه، يمكن الاستفادة من أزمة «كورونا» العالمية لاقتناص الفرص العقارية، بسبب انخفاض سعر صرف الجنيه الإسترليني، والتغيرات الأخيرة في قوانين الإقامة في المملكة المتحدة والتي تصب في مصلحة المستثمرين.
ولفتت الروضان إلى الاستفادة من انخفاض معدل ضريبة القيمة المضافة على الضيافة والسياحة، من 20 إلى 5 في المئة بداية من 15 يوليو الماضي وحتى 12 يناير 2021، مشددة على حرص «وربة» على توقيع هذه الاتفاقية مع «غيتهاوس» البريطاني لتقديم خدمات متميزة لعملائه، خصوصاً أن أسواق العقارات في المملكة المتحدة، مصنفة كواحدة من الأعلى تداولاً في العالم.
وأكدت الروضان أنه تم اختيار «غيتهاوس» تحديداً، نظراً لما يتمتع به من خبرات متراكمة في هذا المجال بالسوق البريطاني، ولأنه يدير العقارات والأملاك من خلال شركة تابعة والمعروفة باسم «Ascend»، كاشفة أنه مصرح به من قبل هيئة التنظيم الاحترازي (PRA)، ويتم تنظيمه من قبل هيئة التنظيم الاحترازي العقارات والأملاك من خلال شركة تابعة «Ascend PRA» وهيئة السلوك المالي (FCA).

مستندات لها علاقة

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الراي الكويتية - رياضة

0 تعليق