القدس العربي: من سيُغادر برشلونة بعد التعاقد مع أنطوان غريزمان؟

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار صحيفة القدس العربي -

لندن-”القدس العربي”:

انتشرت أنباء صحافية في إسبانيا عن استقرار مدرب برشلونة ارنستو فالفيردي، على الاسم المُرشح لمغادرة النادي، بعد قدوم الفرنسي أنطوان غريزمان من أتليتكو مدريد، مقابل تسديد قيمة فسخ عقده مع الهنود الحُمر، والتي تُقدر بنحو 100 مليون يورو بداية من الأول من يوليو.

واليوم الخميس، قالت صحيفة “سبورت” المحسوبة على العملاق الكاتلوني، أن الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو، وضع بالفعل خطة لإتمام الصفقة الشهر المُقبل، لكنه سيضطر لتأجيل الإعلان الرسمي حتى بداية يوليو، وذلك ليس فقط لأنه موعد فتح قيد اللاعبين في الصيف، بل أيضًا لتفادي دفع 200 مليون يورو، كشرط جزائي في عقد الأنيق.

وأشارت الصحيفة إلى أن قيمة الشرط الجزائي ستنخفض إلى النصف بدءًا من تاريخ الـ30 من يونيو القادم، أي ستكون 100 مليون بدلاً من 200 مليون، الأمر الذي سيُجبر النادي الكاتلوني على الانتظار حتى موعد انخفاض المبلغ للنصف، إلا إذا حدثت معجزة باتفاق يُرضي الأطراف الثلاثة (الناديين واللاعب)، وهذا بالكاد أمر غير وارد، لتمسك رئيس الأتليتي ببقاء اللاعب لأطول فترة ممكنة –كما أقر بنفسه في تصريحات صحفية اليوم-.

المفاجأة غير المتوقعة لجماهير البرسا، أن المُرشح ليكون ضحية صفقة غريزمان، ليس مواطنه عثمان ديمبلي، الذي لم يُقدم أوراق اعتماده كنجم عالمي في موسمه الأول بين جدران “كامب نو”، بعد ضمه من بوروسيا دورتموند مقابل ما يزيد عن 100 مليون يورو، لكن المُرشح الآن هو السفاح لويس سواريز.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “دون بالون” الإسبانية، فأن إدارة برشلونة استقرت بالفعل على الدولي الأوروغوياني ليكون أول المغادرين بعد التعاقد مع غريزمان، وذلك ليس لأسباب فنية، لكن لحاجة النادي لتخفيف فاتورة الأجور الباهظة، وهو ما سيفتح المجال لإمكانية عودته إلى ناديه السابق ليفربول أو ذهابه إلى إيطاليا عبر بوابة الإنتر أو يوفنتوس.

وسبق لسواريز أن قضى فترة رائعة مع أحمر الميرسيسايد بين عامي 2011 و2014، سجل خلالها 82 هدفًا من مشاركته في 123 مباراة، قبل أن ينتقل إلى صفوف برشلونة بعد مونديال البرازيل، ليتّوج معه بكل الألقاب الجماعية، والآن في سجله 152 هدفًا من مشاركته في 197 مباراة بكل المسابقات.

الخبر | القدس العربي: من سيُغادر برشلونة بعد التعاقد مع أنطوان غريزمان؟ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : القدس العربي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق