صحراء ميديا: موريتانيا.. الحكومة تعلن رسميا حصتها من الغاز

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية، محمد الأمين ولد الشيخ، أمس الخميس، إن موريتانيا والسنغال، وقعتا على اتفاق يقضي بتقاسم إنتاج حقل السلحفاة، الواقع على الحدود المشتركة بين البلدين

وأضاف ولد الشيخ خلال مؤتمر صحفي، أن البلدين وقعا اتفاقا “لتقاسم إنتاج حقل السلحفاة، أو “احميم” كما يقول له البعض بالمناصفة، وذلك خلال الزيارة الأخيرة التي قام بها الرئيس السينغالي إلى بلادنا”.

وكانت “صحراء ميديا” أوردت خلال تحقيق صحفي، تفاصيل خاصة متعلقة بالعقود التي وقعتها الحكومتان الموريتانية والسنغالية، مع شركات استغلال حقل « السلحفاة الكبير » للغاز، الواقع على الحدود المشتركة بين البلدين، وتشير هذه التفاصيل إلى أن البلدين يتقاسمان بالتساوي الإنتاج الإجمالي المشترك، ولكن العقود التي تربطهما بشركات الاستغلال مختلفة وتصعب مقارنتها.

وأكدت المصادر التي تحدثت لـ”صحراء ميديا” أن كل بلد يحصل على نسبة خمسين في المائة من الإنتاج الإجمالي المشترك للحقل، ولكن يتم خصم تكاليف الإنتاج من حصة كل دولة حسب الاتفاق الموقع من طرفها مع الشركة المستغلة.

الخبر | صحراء ميديا: موريتانيا.. الحكومة تعلن رسميا حصتها من الغاز - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صحراء ميديا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق