عاجل

القدس العربي: نيويورك تطلب من القضاء حل مؤسسة ترامب الخيرية وتتهمه باستخدام أموالها لأغراض شخصية- (تغريدات)

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار صحيفة القدس العربي -

تشمل القضية إلى جانب ترامب، ابنته إيفانكا، وابنه ترامب جونيور، اللذين يديران مؤسسته الخيرية

نيويورك: أعلنت ولاية نيويورك أنها رفعت دعوى قضائية لحل مؤسسة دونالد ترامب، متهمة المؤسسة الخيرية بأنها “قوقعة فارغة” وتنتهج “سلوكا غير قانوني بشكل مستمر”.

وتتهم الدعوى القضائية المؤسسة “بنشاط سياسي غير مناسب وواسع النطاق، وبإجراء معاملات متكررة لذاتها، وعدم الوفاء بالتزاماتها الائتمانية الأساسية”.

وتزعم الدعوى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استخدم أصول المؤسسة الخيرية لسداد التزاماته القانونية والترويج لفنادق ترامب وإتمام عمليات شراء شخصية.

كما تواجه مؤسسة ترامب اتهامات بجمع أكثر من 2.8 مليون دولار بناء على طلب حملة ترامب بقصد التأثير في الانتخابات الرئاسية لعام 2016.

وقالت المدعية العامة لولاية نيويورك، باربرا أندروود، في بيان، “حسبما كشفت التحقيقات التي أجريناها، فلم تكن مؤسسة ترامب أكثر من مجرد دفتر شيكات للدفع من قبل السيد ترامب أو شركاته للمؤسسة غير الهادفة للربح، بغض النظر عن غرضها أو شرعيتها”.

وتابعت “هذه ليست الطريقة التي يجب أن تعمل بها المؤسسات غير الربحية الخاصة”، دون مزيد من التفاصيل عن تلك التجاوزات، أو ذكر وقائع محددة.

ووصف ترامب الدعوى بأنها “هراء” وقال “لن اقوم بتسوية هذه القضية!”. وقال في تغريدة “إن القذرين الديموقراطيين في نيويورك يقومون بكل ما بوسعهم لملاحقتي بشأن مؤسستي”، مؤكدا بأنه “لن يسعى الى حل بالحسنى” بشأن هذه المسألة.

وتشمل القضية إلى جانب الرئيس الأمريكي، ابنته إيفانكا، وابنه ترامب جونيور، اللذين يديران مؤسسته الخيرية التي تحمل اسمه.

(وكالات)

الخبر | القدس العربي: نيويورك تطلب من القضاء حل مؤسسة ترامب الخيرية وتتهمه باستخدام أموالها لأغراض شخصية- (تغريدات) - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : القدس العربي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق